المقالات الاخيرة

دعونا نرسُ على ميناء محدد

تسعى حكومات الدول المتقدمة التي تحترم شعوبها، لنشر الثقافة والأدب بين افراد الشعب وتحببهم بفنونهم وفنون الدول الأخرى، لما لها من تأثير إيجابي على الذائقة العامة.أما الدول المتخلفة، والدكتاتورية، فإنها تقوم بعكس ذلك تماما، حيث يتلاشى الاهتمام بالثقافة ..

18 /January 2023

المزيد
مصر هي.. هي

لدينا مشكلة خطيرة تتعلق بالتركيبة السكانية، وعلى رأسها الأعداد الكبيرة للجاليتين المصرية والهندية، والحاجة لهما تعود لأسباب مختلفة غالبا، وأخرى متماثلة!فكل الأعمال التي تتطلب تعاملا مع الحكومة، ومعرفة باللغة العربية، والمحاسبة والقضايا القانونية، تتط ..

17 /January 2023

المزيد
ذكريات الأميرة سالمة

تولى السيد «سعيد بن سلطان البوسعيدي» حكم عُمان عام 1804، واستمر حكمه القوي نصف قرن، وفي عهده اتسعت «الإمبراطورية العمانية»، لتشمل أجزاء من الساحل الإيراني وجزيرة زنجبار الأفريقية، إضافة إلى جزر تقع في منطقة الخليج العربي وبحر ..

16 /January 2023

المزيد
الجمعية.. الأمل

عندما كان التعليم يتمتع بهامش حرية جدي كان هناك «نظام وأخلاق ونظافة»! وعندما اختفى ذلك الهامش البسيط، دخل غول التشدد والغلو، فغاب النظام، وانحدرت الأخلاق، واختفت النظافة!***ليس للدولة، أو الحكومة، وظيفة أو دور أكثر أهمية من تقديم تعليم جي ..

15 /January 2023

المزيد
الجوهر الحبيب وتصريحات التخريب

لا أدري ما الذي رآه ناخبو الدائرة الأولى في السيد «حسن جوهر» لينتخبوه نائبا، ولم أستطع أنا رؤيته؟لكن منذ متى كانت خيارات «الجماهير» المعيار الصحيح لاختيار الأفضل؟***يتساءل النائب حسن جوهر، في لقاء تلفزيوني، وعلى لسان شخص آخر: ..

14 /January 2023

المزيد
الربع الأخير من عمر يوهانسون

كتب عالم الاجتماع السويدي بري يوهانسون مقالاً لكبار السن، واضعاً تجربته الشخصية، بعد تقاعده عن العمل والتدريس في الجامعة، بعنوان «الربع الأخير من العمر»، يقول فيه (بتصرف):للوقت طريقة غريبة في التحرّك، بحيث يمضي بنا من دون أن ندرك أن السنو ..

12 /January 2023

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top