المقالات الاخيرة

العائدان.. الجوعان والمشعان

تبلغ ميزانية وزارة الأشغال قرابة مليار دينار، ويعمل في الوزارة 15 ألف موظف تقريباً، يتقاضون سنوياً 300 مليون دينار، أي بمتوسط 20000 ألف دينار سنوياً للموظف. ومنذ خمسة أعوام تقريباً، ولأسباب لا علاقة لهؤلاء الموظفين بها، لم تنفذ الوزارة أي مشروع حيوي ..

23 /April 2024

المزيد
تحركات داعشية كويتية

تحركت إدارة جامعة الكويت استجابة لما أثير على وسائل التواصل عن قيام أحد أعضاء هيئة التدريس بالتشكيك في القرآن، وقالت إنها ستتخذ إجراءاتها.وانبرى عدد من النواب، من «طالبانيي الاتجاه»، للقضية وطالبوا بتوقيع «أقصى العقوبات» بحق ا ..

22 /April 2024

المزيد
إعلان الهيئة الخطير والمشبوه

أصدرت هيئة البيئة إعلاناً للترشح لوظيفة مدير عام، سواء من داخلها أو خارجها، واشترط توفر التالي في المرشح:1. أن يأتي بخطة ورؤية لتطوير أعمال وبرامج الهيئة، 2. يحمل الماجستير، 3. خبرة 20 سنة في مجالات البيئة، من بعد المؤهل الجامعي. 4. يجيد اللغتين العر ..

20 /April 2024

المزيد
الموضوع المكروه والمرهق

ترهقني وتتعبني، فكرياً على الأقل، الكتابة عن التربية والتعليم والأخلاق، ومع هذا تحصد مثل هذه المقالات أقل عدد من القراء، وغالباً ما تتناسى الأغلبية مضامين رسالتها المهمة، لميل النفس إلى تقبل السهل من الأمور، والمسؤولون لدينا لا يختلفون بالطبع عن غيره ..

18 /April 2024

المزيد
أخطائي القاتلة.. وإيران

أخطائي كثيرة، أغلبها لم يؤلمني، لذا نسيتها، لكني لم أنسَ، حتى بعد 57 عاما، أنني حزنت كثيراً، ونزلت دموعي لسماع جمال عبدالناصر يعلن تنحيه عن القيادة، بعد تورطه في هزيمة 1967 الكارثية، وكنت، ويا لسذاجتي، أتمنى أن يبقى الدكتاتور «زعيماً».كما ..

17 /April 2024

المزيد
التديّن الظاهر والفساد الجماعي المستتر

كانت مواجهتي الأولى مع الفساد الجماعي خلال فترة الاحتلال البشعة، عندما قمت، كرئيس للجنة الإعاشة بالرياض، بتسليم سفيرنا السيد عبدالرحمن البكر، بمناسبة انتهاء مهمتي، مستخرج كمبيوتر يحتوي على أسماء وأرقام جوازات سفر وبطاقات مدنية، كل من تسلموا مساعدات م ..

16 /April 2024

المزيد
الارشيف

Back to Top