المقالات الاخيرة

عندما بق الخياط وبن سلامة البحصة

يستعمل اللبنانيون (بمناسبة وجودي بينهم) تعبير «بق البحصة»، أي قل ما في قلبك وفجّر الفضيحة! وهذا ما فعله رئيس هيئة الطرق حسن الخياط ونائبه خالد بن سلامة، عندما قدما استقالتيهما المسببتين لوزيرة الأشغال، ومشيا!تبيّن أن من أسبابها التأخير غي ..

28 /December 2022

المزيد
فلوس.. أموال.. عطايا.. وهدايا

تعتبر TIMSS وPIRLS من أفضل مؤسسات تقييم ورصد اتجاهات تحصيل الطلاب في الرياضيات والعلوم والقراءة. وتشارك كل دول العالم في تقييماتهما، خصوصاً لطلبة الصفين الرابع والثامن، أو الخامس والتاسع، وترتيب الكويت هو 77 من أصل 157 دولة، وفق آخر تقييم، وهي في مؤخ ..

27 /December 2022

المزيد
بعض مما لم تشهده الأغلبية في قطر

«.. ربما علينا الطلب مستقبلاً من قطر أن تنظم لنا مناسباتنا الرياضية، ففي نهائيات أوروبا سيطرت فوضى المدمنين على المخدرات وجماهير الشغب على المناسبة وجعلتها مأساة. وأصبح علينا التساؤل: إلى أين سنأخذ أبناءنا معنا، في المرة القادمة؟».(تعليق ..

26 /December 2022

المزيد
خبرات المويزري في الصحة والمافيا

شن النائب شعيب المويزري هجوماً على «منظمة الصحة العالمية»، متناسياً فضلها الكبير على البشرية، والدور الخطير الذي أدته خلال جائحة كورونا، في تقليل ضحايا هذا الوباء حول العالم، وبأنها منظمة فاسدة وتسيطر عليها مافيا الدواء، ومع هذا سمحت الحك ..

25 /December 2022

المزيد
الظواهر الحكومية المخفية وكتائب الجحوش

أشعر بأن لجنة الظواهر السلبية ما هي إلا أداة حكومية لخلق الجدل وإلهاء الأمة بتوافه الأمور، فتقبل بوضعها، وتنتشي فرحاً لمجرد النجاح مثلا في إبقاء فعاليات ماراثون ما، دون تغيير، وتصوير الأمر وكأنه انتصار. ولا أدري كيف تقبل حكومة لنفسها في القرن الـ21 أ ..

24 /December 2022

المزيد
إيران والقس «توتو»

لم ينجح فرد في كسر قوانين الطبيعة، ولم تنجح دولة في السير عكسها، أو عكس التاريخ وحريات شعوبها!التاريخ كان دائماً مع التقدّم والانفتاح على الآخر، ومع التواصل البشري، وكل ما عداه زال واختفى لأنه كان ضد المنطق.***كان القس الجنوب أفريقي دزموند توتو يخاطب ..

22 /December 2022

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top