الارشيف «    May 2001   »

أين البنك المركزي من هذا التضليل؟

بناء على قرار صادر من بنك الكويت المركزي تقوم المصارف الكويتية وبيت التمويل بتزويد البنك، بموازنات ربع سنوية تبين نتيجة اعمال الفترة لكل مصرفِ كما تقوم المصارف بنشر هذه البيانات في الصحافة المحلية تنفيذا لتعليمات المركزي من جهة وكطريقة دعائية لأعماله ..

02 /May 2001

المزيد
هل خلت الدولة من الأبطال؟

بالرغم من كل الظروف الصعبة التي نمر بها، وتمر بها الامم الكويتية والاسلامية والعربية، والتي يبدو ان لا نهاية لهاِ وبالرغم من الحقيقة المعروفة بان كل من امتلك قلما ومنح زاوية ليكتب فيها يفترض انه نال قسطا من التعليم العامِ وبالرغم من معرفتنا بان كافة ..

05 /May 2001

المزيد
نضال ولبنان

اعتقد ان لبنان ربما يكون احب دولة على قلب غالبية الكويتيين، وهو الاقرب للكثيرين ثقافيا وادبيا وسياحيا وترفيهيا، واحيانا كثيرة عائليا، كما هي الحال معناِ ويزداد القرب اكثر بينهما كلما زادت معاناة احدهما او كليهما. نتج عن الحرب الاهلية اللبنانية، من ضم ..

07 /May 2001

المزيد
كاميرات الفندق السرية

قضينا ومجموعة من الاصدقاء سهرة جميلة على هامش حفل عقد قران اقيم في صالة تم تجديدها مؤخرا بطريقة رائعة في احد الفنادق الفخمة. اثناء الحفل، والكل منسجم وفرح ببرنامجه الشيق، انتبه احد المدعوين لوجود اربع كاميرات تصوير سرية ملتصقة في سقف تلك الصالة الجمي ..

08 /May 2001

المزيد
كيف يمكنك القيادة بدون ترخيص؟

مرت فترة طويلة كانت فيها جوازات سفر النساء تخلو من الصور الفوتوغرافية الشخصيةِ وقد سهل هذا الأمر للكثيرات، ومنهن قريبات، استخدام جوازات بعضهن البعض عند رغبة إحداهن في السفر الى خارج البلاد، حيث لم يكن باستطاعة احد التأكد من هويتهن الحقيقية! ولكن تلك ..

09 /May 2001

المزيد
دعوة أبرار الشكاكة

أرسلت لنا القارئة ابرار الحماد رسالة فاكس ذكرت في الفقرة الاولى منها، وبالحرف الواحد، 'لقد أتحفتنا زاويتك اليومية بكل ما سطرت بها من المقالات التي اجبرت معجبيك وخصومك على متابعتك، وانه لما لك من مكانة في عالم الصحافة وكونك احد ملاك الاعمدة اليومية ول ..

10 /May 2001

المزيد
فن جديد وغير مسبوق

حضرت، ومجموعة كبيرة من محبي الشعر والفن والغناء، الحفل الساهر الذي أقامته الفنانة الكبيرة نضال الأشقر ورفاقها في احد المطاعم الفخمةِ قضى الجميع ساعتين رائعتين في الاستماع لجمال الصوت وروعة الأداء مع حسن اختيار المقاطع الشعرية والغنائيةِ وقد كانت بالن ..

12 /May 2001

المزيد
425 بليون ساعة بث إذاعي وتلفزيوني

فشل احد المشاركين في البرنامج الترفيهي الناجح 'من سيربح المليون' في محاولته للفوز بجائزة البرنامج الكبرى، في الاجابة عن السؤال الاول، الذي تبلغ جائزته 100 ريال سعودي فقط، والذي تعلق بتحديد عدد الاصفار في رقم المائة الف!! *** نشر السيد عبدالرحمن السمي ..

13 /May 2001

المزيد
خورشيد مخيب الآمال

كتبت اكثر من مقال مؤخرا انتقدت فيها موقف مسؤولي وزارة التجارة الكبار جدا لتقاعسهم في وضع حل لمشكلة التأخير الشديد، وغير المبرر، في عملية تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية وحماية حقوق الملكيةِ وبينت ان هذا الامر يستغرق احيانا عدة سنوات بسبب اهم ..

14 /May 2001

المزيد
ثلاثية الثلاثاء

1 ـ سبق ان اصدر وزير التجارة السابق، السيد عبدالوهاب الوزان، قرارا وزاريا طلب بموجبه من وزارة الاعلام اصدار ملحق اسبوعي تجاري للمجلة الرسمية 'الكويت اليوم' خاص بأخبار وزارة التجارة! وتم تحديد سعر الملحق بمبلغ يعادل تماما سعر المجلة الأم الرئيسية التي ..

15 /May 2001

المزيد
هل حقا نهرف بما لا نعرف؟

ماذا سيكون عليه رد فعلنا مثلا، لو قام باحثان مرموقان ومحترمان من جامعة اميركية معروفة بنشر دراسة تبين ان عدد المسلمين لا يزيد عن عشرة ملايين نسمة؟! او ان هناك مسجدا واحدا في العالم الاسلامي لكل عشرة مسلمين؟. بتحكيم القليل من العقل، وبقليل من المنطق، ..

19 /May 2001

المزيد
رفع المعاناة عن المسلمين في 'العالم' (1)

أعلن النائب صالح عاشور عن تلقيه لموافقة مبدئية من قطب حكومي لشهر جمعية 'خيرية' تعنى بشؤون أبناء المذهب الجعفري وخاصة في ما يتعلق بتحصيل الخمس والزكاة من الشيعة وايصالها لمستحقيهاِ وصرح كذلك بأن الهدف من شهر الجمعية هو 'لتأطيرها' قانونيا، علما بأن نشا ..

20 /May 2001

المزيد
رفع معاناة المسلمين في العالم (2)

في ظل الرفض الحكومي الذي صدر عن نائب رئيس الوزراء الشيخ صباح الاحمد لفكرة تأسيس احزاب سياسية ذات صبغة بعيدة عن التطرف الديني في الوقت الحاضر على الاقلِ. وفي ظل الواقع الذي نعيش فيه والذي يتمثل في امتلاك فئات محددة من المجتمع لجمعيات حزبية دينية كبيرة ..

21 /May 2001

المزيد
رفع معاناة المسلمين في العالم (3)

ِِوعليه، والى ان تسمح الحكومة بتأسيس تجمعات سياسية على شكل احزاب علمانية وطنية الأهداف والمقاصد، فان من واجبها إما تصفية كافة أشكال الاحزاب الدينية القائمة حاليا، وتقنين عملها وحصره في المجال الذي انشئت له اصلا، او السماح لكافة التجمعات الدينية الاخر ..

22 /May 2001

المزيد
رباعية الأربعاء

1ـ في اليوم نفسه الذي طالبتنا فيه الزميلة ابرار الحماد بالنظر بعين النحلة للأمور، طالعتنا جريدة 'الكويت اليوم' الرسمية في العدد 511 بعين 'البومة' حيث قامت بدعوة 'احدى وتسعين' شركة ومؤسسة، صغيرة ومتوسطة وعملاقة، للاشتراك في مناقصة خاصة بشركة البترول ا ..

23 /May 2001

المزيد
القرية الوادعة

كنت ابهر دائما، وانا صغير، بصور الطبيعة الرائعة في جبال اوروبا التي كانت تحملها مفكرات الحائط التي كانت، ولا تزال، الكثير من الشركات تقوم بتوزيعها كنوع من الدعاية لمنتجاتهاِ وكنت احرص كذلك وقتها على ارسال صور 'البوست كارد' التي تبين تلك الطبيعة الخلا ..

26 /May 2001

المزيد
أي جبروت هذا؟

تطلب الأمر صدور بيان وزاري سبقه اجتماع لمجلس وكلاء وزارة الاوقاف في 14/3/2001 واجتماع لاحق للوكلاء انفسهم بتاريخ 8/4/2001، ثم رفع تقرير للوزير المختص ثم امر وزاري بتاريخ 11/4/2001 بتشكيل لجنة برئاسة وزير العدل والاوقاف والشؤون الاسلامية شخصيا واستدعا ..

27 /May 2001

المزيد
سعاد الرائعة وغانم الكبير

خبران اثلج سماعهما صدر كل محب للكويت. تعلق الاول باختيار سكرتير الامم المتحدة للاكاديمي والناشط السياسي في مجال حقوق الانسان السيد غانم النجار ممثلا للمفوضية العامة لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة في الصومال. وتعلق الخبر الثاني باختيار اليونيسيف ..

29 /May 2001

المزيد
'لا' للتطبيع

وصلتني بالامس فقط دعوة للمشاركة في المؤتمر السنوي الثاني لمقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني والذي سيقام صباح الخميس (اليوم)!. وبينت الدعوة ان الموتمر سيكون برعاية من جمعية الاصلاح الاجتماعي وجمعية الخريجين (!!)، وان الفترة الصباحية للمؤتمر ستبدأ في ا ..

31 /May 2001

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top