الارشيف «    August 2007   »

العمر.. وما أدراك ما العمر

هل حاولت يوما الحملقة في وجوه من يقاربونك عمرا والقول في داخلك بأنك لا يمكن أن تبدو بمثل ذلك الكبر؟ غالبيتنا فعل ذلك، وبالذات النساء.فالكثيرون يعتقدون أن الآخرين فقط هم الذين يتغيرون ويبدو عليهم الكبر، أما هم فلا يمكن أن يبدوا بمثل ذلك الكبر!دعونا نق ..

01 /August 2007

المزيد
حرب داحس والغبراء الحديثة

نشرت 'القبس' مشكورة تحقيقا على صفحة كاملة عن الكاتبة المبدعة 'جي كي رولينغ'، مؤلفة سلسلة روايات 'هاري بوتر'، التي درت عليها حتى الآن اكثر من مليار دولار. ولا تزال رواياتها تبيع المزيد حول العالم كل يوم.الغريب في الأمر ان اطفالا، وبالغين، في اكثر من ت ..

03 /August 2007

المزيد
'شب الليت.. محنا بالكويت'

اشتدت علي في الايام القليلة الماضية اعراض مرض 'المواطن الصالح'. وهو مرض، على الرغم من انه مزمن، لكن اعراضه الشديدة لا تظهر الا بين الفترة والاخرى.في ذروة ارتفاع احمال استهلاك الكهرباء، واستجابة لمختلف نداءات الوزارة وحملة الترشيد، قمت بجمع افراد عائل ..

04 /August 2007

المزيد
من الذي يستحق إقامة الحد عليه؟

أجرت 'الوطن' مقابلة مطولة مع النائب أحمد باقر، وزير العدل السابق، بتاريخ 7/28، وسنقتطف منها الفقرة التالية لتعلق موضوعها بنا شخصيا، والخاصة باللجان الخيرية، حيث ورد التالي:'المبدأ ان المتهم بريء حتى تثبت ادانته. واللجان الخيرية تقوم بدورها في الكويت ..

05 /August 2007

المزيد
إطارات وإشارة حمراء

كان حرق الاطارات في الشوارع والطرقات سائدا قبل سنوات في العديد من الدول، ولكن هذه الظاهرة اختفت تقريبا الا من شوارع بيروت الجميلة، التي شهدت قبل عام اكبر عملية حرق اطارات في التاريخ، وذلك عندما قام انصار حزب الله بحرق اكثر من مائة الف اطار في يوم واح ..

06 /August 2007

المزيد
ثواب المدرسة

اقامت 'جمعية اولياء أمور المعاقين' حفل تكريم لبعض الشخصيات العاملة في المجال التطوعي. وكان الحفل مناسبة لتسليط الضوء على 'الفريق الخاص'، الذي يتكون من بعض المعاقين واولياء امورهم ومجموعة كبيرة من المتطوعين برئاسة جاسم الرشيد، الذي يهدف للقيام برحلة ب ..

07 /August 2007

المزيد
الخميس يوم عمل

يقول المثل الإنكليزي: تأكد من جمال وحسن الكلمات التي تخرج من فمك، فقد تضطر أحيانا لبلعها.ومثل اخر يقول: عندما تبدو جميع الأمور وكأنها تنطلق بعكس اتجاه سيرك فاعلم انك تسير في الاتجاه الخاطئ.وثالث: إن أعياد الميلاد مفيدة لصحتك. فكلما حصلت على المزيد من ..

08 /August 2007

المزيد
6 مليارات و400 مليون

حملة 'ترشيد'، التي صرفت عليها وزارة الكهرباء عشرة ملايين دينار حتى الآن، حملة فاشلة بكل المقاييس وليس هناك دليل واحد على ان المستهلكين قد تجاوبوا معها، فكل طرف يقول 'خل، أو دع، غيري يتحمل، اما انا فلا!'.ولولا هذا الهروب السياحي الكبير من خلال المنافذ ..

10 /August 2007

المزيد
رسالة للنائب باقر

لخمس سنوات على الاقل ونحن نقول ونكتب ونصرح بأن هناك خللا في العمليات الحسابية للجمعيات والمبرات الخيرية وان لا احد يعرف كيف تدير حساباتها وتتصرف بأموالها، وان مفتشي وزارة الشؤون المكلفين بالتدقيق اما غير مؤهلين او لا وقت لديهم للقيام بهذه العملية الم ..

11 /August 2007

المزيد
سؤال وجواب

ورد السؤال التالي في صحيفة محلية قبل عشر سنوات تماما:ما حكم الإسلام في نصراني قام بأعمال صالحة كرعاية أيتام وإنشاء جمعيات خيرية ومساعدة محتاجين، ثم مات على النصرانية، ولم يدخل الإسلام؟ هل يجزى على أعماله الصالحة خيرا، وهل تكون سببا في دخوله الجنة؟الج ..

12 /August 2007

المزيد
سؤال وجواب

ورد السؤال التالي في صحيفة محلية قبل عشر سنوات تماما:ما حكم الإسلام في نصراني قام بأعمال صالحة كرعاية أيتام وإنشاء جمعيات خيرية ومساعدة محتاجين، ثم مات على النصرانية، ولم يدخل الإسلام؟ هل يجزى على أعماله الصالحة خيرا، وهل تكون سببا في دخوله الجنة؟الج ..

12 /August 2007

المزيد
كلام الناس. صعوبة التربية

القى أرون غاندي، حفيد الزعيم مهاتما غاندي، المحاضرة التالية في جامعة بورتوريكوبتاريخ 2007/6/9 .كنت في السادسة عشرة واعيش مع والدي في المدينة التابعة للجامعة التي سبق ان اسسها جدي قبل سنوات على بعد 25 كيلومترا من مدينة ديربورن بجنوب افريقيا.كانت الجام ..

14 /August 2007

المزيد
الأمانة النسبية

ورد في الانترنت ان المواطن البحريني عقيل علي سلمان فوجئ، عند الكشف عن رصيد حسابه المصرفي، انه يبلغ مليارا و300 مليون دينار بحريني و250 فلسا بالتمام! وكان عقيل متوجها للبنك لتسلم قرضه البالغ 5 آلاف دينار. ويقول عقيل انه قام من فوره بلفت نظر المدير لما ..

15 /August 2007

المزيد
أين أنت يا 'بن سليم'؟

كنت، خلال الأيام القليلة الماضية طرفا في فضيحة أخلاقية مالية غريبة!! بعد 40 ساعة من نشر المقال الذي وجهته للشيخ محمد بن راشد قبل أسابيع، فاجأني، وأقولها بكل سذاجة، السيد سلطان بن سليم، أحد كبار مساعدي سموه، برسالة رقيقة معلقا على مضمون مقالي طالبا من ..

17 /August 2007

المزيد
فتاوى جراحية

ولد لرجل مصري سبع بنات. وكعادة كل رجل شرقي، كان يتمنى ان تنجب له زوجته ولدا يحمل اسمه، ويساعده في عمله، ويعيل اسرته من بعده.في يوم ما ذهبت زوجته فاطمة محمد من قرية 'الغنايم' الى مستشفى اسيوط الجامعي للكشف على ابنتها، رضا 11 عاما، بسبب ما ينتابها من آ ..

18 /August 2007

المزيد
ضحك الذقون على الذقون

أكد مصدر في الشؤون (القبس 8/17) ان الوزارة لم تحرك ساكنا تجاه الجمعيات غير المشهرة، التي تنافس الجمعيات الام في جمع التبرعات، (واحيانا تتفوق عليها)، واضاف المصدر انه في ظل الاستعداد لشهر رمضان الذي يشهد نشاطا محموما للعمل الخيري، فإن الرؤية لا تزال غ ..

19 /August 2007

المزيد
الثور الأبيض والأحمر

حيوية أي موضوع ما وأهميته تدفعانني عادة الى الاستمرار في الكتابة عنه، ومن ذلك ظاهرة كتابة الشعارات الدينية او الجمل الغريبة على المركبات أو وضع رسوم وملصقات عنصرية دينية عليها. وقد نبهت الجهات المختصة، كتابة وشفاهة، بضرورة إزالتها، بعد اجبار صاحبها ع ..

20 /August 2007

المزيد
الخيار الشيعي في لبنان

بدأت شكوكي في نوايا حزب الله، وانتماءاته، قبل تولي السيد حسن نصرالله قيادته بسنوات عدة، وبالدقة مع بداية مرحلة عمليات خطف الرهائن الغربيين، وبالذات الاميركيين، من قبل الحزب، وقتلهم او استغلالهم كورقة ضغط لحساب نظام الخميني وقتها، سواء للافراج عن الود ..

24 /August 2007

المزيد
بشرى المعتوق وبشارة الزنداني

ورد في 'دار اليوم' الإلكترونية قبل اشهر التالي: كشف عبدالحميد الزنداني، رئيس لجنة الاعجاز العلمي في القرآن التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي، ورئيس جامعة في صنعاء، ان الهيئة التي شكلها قبل سنوات تمكنت من اكتشاف لقاح لمرض الايدز. وانه جرب على عدد من الم ..

25 /August 2007

المزيد
المركز المالي!

لم توفر أي جهة في البلاد مناسبة من غير أن تطالب بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري واقتصادي مميز، فالجميع يعلم أن النفط مورد غير دائم، ومن الضروري إيجاد مصادر دخل بديلة، وما يطلق عليه صندوق الأجيال القادمة لا يعدو أن يكون حساب ادخار للطوارئ، ولا يمكن ..

31 /August 2007

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top