الارشيف «    January 2001   »

مفاجأة الوزير

قام السيد وزير التجارة ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ب'زيارة مفاجئة'، وفي ساعات الصباح الاولى، لمجمع دور الرعاية الاجتماعية، والتي أثير الكثير من اللغط حول المخالفات التي حدثت فيها في الايام الاخيرة، حيث تفقد، وبشكل مفاجئ ايضا، ادارة المعاقين ودار ر ..

01 /January 2001

إقرأ المزيد
الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء:. من الصادق فيهم؟

أكد السيد عبدالرحمن الكندري، مدير العلاقات العامة في بيت الزكاة، ان طلبات مختلف فئات المجتمع في الكويت تفوق بكثير ايرادات البيت من أموال التبرعات والخيرات ومساهمات الحكومة! وأن هذا الأمر دفع البيت للتركيز على اعطاء المساعدة للأسر الأكثر حاجة وتضرراِ ..

02 /January 2001

إقرأ المزيد
ثلاثة أمور

1 - صرح السيد حامد عبدالسلام شعيب، بصفته مقرر اللجنة الاسكانية في مجلس التخطيط، بأنه العقل المدبر للمنظور الاسكاني الذي قدمه الوزير عادل الصبيح وأثار حفيظة بعض النواب وثورة بعضهم الآخر عليه. وقال إنه سبق أن تقدم بهذا المنظور لمجلس التخطيط عام 1992(!) ..

03 /January 2001

إقرأ المزيد
العدوة والعازمي

لا نبالغ إن قلنا ان المستقبل المالي للأجيال القادمة، لا بل وكامل مصيرها، بعد نضوب النفط، أو انهيار أسعاره عالميا، وهو أمر غير مستبعد وقوعه في أي يوم، يقع بيد حفنة من الإداريين المدنيين وعلى رأسهم رئيس الهيئة العامة للاستثمار صالح الفلاح. اكتشف السيد ..

07 /January 2001

إقرأ المزيد
قرارات الوزير وتطبيقات الوكيل

أصدر وزير التجارة والصناعة قرارا وزاريا تحت رقم 288 تعلق ببيع الاطارات حيث نصت مادته الاولى على ضرورة أن يدون في فاتورة شراء، (والصحيح هو فاتورة البيع) البيانات التالية: بلد الصنع، تاريخ الانتاج، نوع الاطار، درجة تحمله، الوزن الاقصى الذي يتحمله، قياس ..

08 /January 2001

إقرأ المزيد
المطوع و93 ألف متقاعد

تقول المادة 11 من الدستور الكويتي: 'تكفل الدولة المعونة للمواطنين في حالة الشيخوخة أو المرض أو العجز عن العمل، كما توفر لهم خدمات التأمين الاجتماعي والمعونة الاجتماعية والرعاية الصحية'. *** صرح النائب النشط عبد العزيز المطوع بأن عدد المتقاعدين في الد ..

09 /January 2001

إقرأ المزيد
هل من منقذ في اللحظة الاخيرة؟

100 رحلة جوية نقلت 17 ألف مسافر الى مختلف العواصم العربية في الايام الثلاثة الاولى فقط من العيدِ وشهد منفذا النويصيب والسالمي الحدوديان اختناقا غير طبيعي لم يسبق له مثيل في عدد المسافرين برا. ومن جانب آخر شهدت فنادق ومجمعات الشقق الفندقية في دبي حجوز ..

10 /January 2001

إقرأ المزيد
رسالة الى العقلاء

بإمكان أي شخص التعرف على أية فتاة جميلة، وربما الحصول على رقم هاتفها والاتصال بها وخلق علاقة ما معها عن طريق دفع مبلغ 15 دينارا فقط. فقسط التأمين ضد الغير لا يتجاوز هذا المبلغ بكثير، والذي يمكن لأي شاب افتعال حادث مرور مع أية سيارة اخرى والدخول مع صا ..

14 /January 2001

إقرأ المزيد
عبدالله علي حسين الحداد

ربما تكون الحرية أثمن ما في الوجود (!) لكن ما معنى الحرية بغير كرامة؟ وكيف يمكن توفير الكرامة بغير عدالة؟ وهل من الممكن الوصول للعدالة بغير قضاء عادل ومتنور؟ *** كتبنا بتاريخ 15/2/99 مقالا انتقدنا فيه طرق العلاج السحرية التي كان ولايزال يروج لها وينش ..

16 /January 2001

إقرأ المزيد
الجمعيات التعاونية أيضا وأيضا

كتبت مقالا شديد اللهجة، قبل فترة قصيرة، عن الجمعيات التعاونيةِ وأشرت في المقال الى العديد من الأساليب غير القانونية وغير الاخلاقية التي تلجأ اليها جمعيات تعاونية كثيرة في سعيها 'وتهافتها' على تحقيق أقصى الأرباح في أقصر فترة ممكنة! كان من الممكن السكو ..

17 /January 2001

إقرأ المزيد
معاناة الأجنبي

لسبب ما تتلذذ بعض ادارات وزارة الداخلية بتعذيب، واحيانا بهدلة الناس، والوافدين منهم بالذات. تتطلب انظمة وزارة الداخلية الأمنية قيام الشريك غير الكويتي في أية شركة كانت ولأي عدد من الشركات الذهاب شخصيا، في كل مرة ينتهي فيها ترخيص الشركة التجاري او ترخ ..

21 /January 2001

إقرأ المزيد
الأوقاف والروضان والشهداء

قامت وزارة الاوقاف بنشر اعلانات، على شكل بيان أبنت فيه الفقيد الشيخ ابن عثيمين، وبعد ازدياد حملة الانتقادات لتصرفها بعدم إصدار بيانات تأبين مماثلة للشيخين شمس الدين والإحقاقي قامت متأخرة بتدارك الخطأ وأصدرت ذلك البيان. نعتقد بأن وزارة الاوقاف قد وضعت ..

22 /January 2001

إقرأ المزيد
أين إبداعك يا محمد؟

حضرت، والآلاف غيري، حفل زواج زياد السنعوسي الذي اقيم قبل ايام في احد الفنادق الجميلة. توقعت ان اجد في ذلك الحفل بعضا من ابداع ولمسات والد العريس، محمد السنعوسي، ولكنه كان، بالرغم من كرمه، عرسا كلاسيكيا كالمئات غيره، حيث اضطررنا للاصطفاف في طابور طويل ..

24 /January 2001

إقرأ المزيد
متى تنهض من النوم؟

استلمت، وعلى مدى شهر كامل، مجموعة كبيرة من الرسائل الشخصية الانيقة والمصوغة بشكل جذاب، والمطبوعة بألوان براقة وعلى ورق غالي الثمن، ويحمل مختلف انواع 'اللوغو' صادرة عن لجان كانت، وربما لا تزال، تتبع جمعية الاصلاح الاجتماعي، ولكنها اصبحت الآن مستقلة، و ..

25 /January 2001

إقرأ المزيد
وزير التجارة وحجاب عالية

أصدر وزير التجارة قبل فترة قرارا يتعلق بضرورة قيام بائعي اطارات السيارات بتدوين مختلف المعلومات المتعلقة بضغط الهواء المناسب داخل الاطار، وسنة صنعه وقوة تحمله، وغير ذلك من المعلومات في فاتورة البيعِ وتوقعنا أن القرار سوف لن يطبق وسيقبر في أحسن الأحوا ..

27 /January 2001

إقرأ المزيد
المطار و'الكويتية' وبعد انتظار نصف قرن

اتصل بي قبل فترة الأخ اسماعيل، الذي يسكن الكويت منذ ما يقارب نصف القرن، وقال إنه لاحظ خلال مروره في مطار الكويت عائدا من بيروت ان موظف حاجز الجوازات كان مبتسما ولطيفا معه، ولم تستغرق معاملته أكثر من نصف دقيقة، وما ان وصل لمنطقة الحقائب حتى وجد السير ..

29 /January 2001

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top