المقالات الاخيرة

«الصحة» والسرطان والشيطان الأخرس

أكد عضو جهاز المناقصات م. مبارك البنوان أن قانون المناقصات يسير في الاتجاه المعاكس لخطط الدولة فيما يتعلق بالتوطين، وأن ترسية المناقصات ما زالت تتم بشكل نمطي تقليدي متعلق بسعر العرض الفني والمالي فقط. جاء ذلك ضمن أول مقابلة مسهبة لمسؤول في جهاز المنا ..

05 /July 2022

المزيد
الحاجة للوصاية

أخطأت الأنظمة الاستبدادية كافة، وحتى المسماة بالتقدمية أو الثورية (وهي لا هذه ولا تلك)، أخطأت في أمور كثيرة، وكان عدم اكتراثها بأهمية «التعليم النوعي» خطيئتها الكبرى، وحدث ذلك غالبا عن قصد، لاعتقاد من تجاهل التعليم الجيد، من سياسيي تلك ال ..

04 /July 2022

المزيد
مصر وأصبع الديناميت

كانت الدول العربية في نهاية القرن الـ19 ومطلع القرن العشرين تنقسم، حسب فهمي، لأربع مناطق سياسية جغرافية؛ الخليج والجزيرة، وكانت سعيدة في عالمها الصحراوي الروحاني الخاص! ثم دول شمال أفريقيا، في عالمها الاستعماري، كونها المزرعة الخلفية لأوروبا، وثالث ت ..

03 /July 2022

المزيد
عندما تطفح البراءة من أعين المفسدين

تمتلئ خطابات وخطب وكلمات البعض بكم من الكلمات الدينية، مع تكرار وإعادة استشهاد بنصوص في منتهى القوة والخلق الجميل، ولكن قلما يتحلى قائلوها بشيء منها، فما هي إلا أقوال تخرج من أفواه على اصحابها مآخذ لا تعد، خاصة إن كانوا من السياسيين! فعلى الرغم من ال ..

02 /July 2022

المزيد
المال.. المال.. والرفقة الطيبة!

لقد وصلت إلى السن التي غالبًا ما يغادر فيها قطار أفكاري المحطة بدوني.***لا يعلم الغالبية، خاصة في أوطاننا، أن أثمن شيء في الحياة هو الوقت، الذي يصبح ملكنا عندما نأتي لهذه الحياة، ويبدأ بالتناقص وينتهي مع آخر نفس في جسدنا، ومع هذا لا يمتلك الغالبية ال ..

30 /June 2022

المزيد
غولديب.. وخرافة «أكلونا الأجانب»

كان صبياً في الثامنة من عمره عندما امتلأت ذاكرته ومقلتاه برؤية دماء القتلى تسيل كالأنهار أمام عينيه نتيجة أحقاد وعداوات دينية قاتلة، بعد أن قرر زعماء الأقلية المسلمة في الهند، في قرار متسرع، الانفصال عن الوطن الأم، فحدثت الهجرة الكبرى في تاريخ البشري ..

29 /June 2022

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top