المقالات الاخيرة

مؤامرة القضاء على البعوض

لا شك في أن هناك عزوفاً متزايداً، لدى الشباب من الجنسين، عن القضايا الدينية. يقابل ذلك ميل نسبة أقل نحو التشدّد الديني، والسبب يعود في جزء منه لكمّ الفتاوى والفتاوى المضادة، وغير المنطقية في غالبها التي تطرق أسماعهم كل يوم، والتي يعاد نفض الغبار عنها ..

18 /October 2018

المزيد
زنده باد هندوستان

لم تعرف الكويت الهوية الشخصية إلا مع بداية الاستقلال، وإصدار بطاقات الجنسية للمواطنين في بداية الستينات، وإصدار البطاقة المدنية بعدها بعشرين عاما، وكان الوضع قبل صدور الجنسية عائما، حيث كان من حق أي كان حمل أي اسم «تقريبا»، وادعاء أي نسب، ..

17 /October 2018

المزيد
رسالة أرمنية

وردتني هذه الرسالة العاطفية، في لهجتها ومضمونها، من الصديق القارئ كارو قيومجيان، وهو رجل أعمال أرمني معروف يعيش في الكويت منذ عدة عقود، وطلب نشرها في عمودي. قبلت، على الرغم من أن القبس لا تشجع مثل هذا النهج، وعلى الرغم من حاجتي للعمود، بعد ان تجاوز ع ..

16 /October 2018

المزيد
عدِّل نفسك.. فأنت لست النموذج

كتب الزميل سامي كمال الدين مقالا طريفا ومنطقيا قبل سنوات، تحت عنوان «أنا النموذج»، نقتبس منه موضوع مقالنا هنا.كلنا يعتبر نفسه هو «النموذج» أو المثال الأعلى، سواء في أمور الدنيا أو الدين. فما يقوم به، عن قناعة.. أو جبراً، هو ال ..

15 /October 2018

المزيد
المسرحية الساخرة والمبكية

لا قوة لدي ولا علم للجزم بوجود حركات تآمر دولية أو خلاف ذلك، ولكني على ثقة من أنه لا أحد يكترث بالفعل للتآمر علينا، فلدينا كامل القدرة على حرق وإفناء بعضنا لبعض بكل ضمير مرتاح، ولا حاجة لأحد أيا كان لصرف فلس للتآمر علينا. ولكني من جهة أخرى أجد نفسي ف ..

14 /October 2018

المزيد
لقاءات حرب والعبدالجليل

استمتعت بقراءة اللقاء الأخير، الذي أجرته الزميلة سهام حرب مع الأخ كامل عبدالجليل، المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية. كما استمتعت قبلها باللقاء الآخر مع الصديق المميز محمد السنعوسي، وننتظر من الزميلة حرب المزيد من هذه اللقاءات الجميلة.ورد في لقاء الع ..

11 /October 2018

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top