المقالات الاخيرة

العالم الكافر والمفيد

يعتبر عالم الفيزياء البريطاني ستيفن هوكينغ نموذجاً بشرياً فريداً من نوعه في التاريخ الإنساني، واسقط من دون قصد منه مقولة «العقل السليم في الجسد السليم»، فقد كان بلا جسد تماماً لأكثر من ثلثي عمره.يقول الزميل محمد الهاشمي ان نيوتن واينشتاين ..

19 /April 2018

إقرأ المزيد
السيدة الجميلة.. والجمعية الأجمل

ذهبت سيدة لسحب مبلغ من البنك، فوجدت أن من استخدم آلة الصرف قبلها قد نسي أخذ نقوده منها. ذهبت إلى مدير البنك وسلمته مبلغ الـ500 دولار التي وجدتها، وطلبت منه إعادته الى صاحبه. في اليوم التالي اتصل المدير ليخبرها بأن المبلغ يعود لعميلة كبيرة في السن وشب ..

18 /April 2018

إقرأ المزيد
نقاط وحروف مهمة

‏1 ــ بعد التحولات السياسية والإقليمية التي من شأنها وضع بداية نهاية الحقبة السلفية تماما في المنطقة، وفي العالم بالتالي، فإن جامعة أوكسفورد العريقة في بريطانيا أعلنت أنها ستعقد ‏مؤتمرا عن مستقبل السلفية يومي ٥ – ٦ ديسمبر ٢٠١٨، اي بعد ث ..

17 /April 2018

إقرأ المزيد
فيلكا.. وهجرة الأعاجم

كان الحراك السياسي والاجتماعي في الكويت نشطا منذ عشرينات القرن الماضي، وأصبح أكثر حيوية في الخمسينات مع وجود نواد أدبية ورياضية سياسية وجمعيات قبل أن يقرر إغلاقها تاليا. من تلك المؤسسات جمعية الإرشاد التي أصبحت جمعية الإصلاح، لسان حال الإخوان، والناد ..

16 /April 2018

إقرأ المزيد
في بلاد العميان (3 – 3)

معاناة نيو نز، بطل رواية الكاتب ويلز «في بلاد العميان»، تشبه معاناة المصلحين عبر التاريخ، خاصة في دول التخلف والبؤس والشقاء، التي تصر شعوبها على حجب ابصارها عن حقيقة تخلفهم، لا لشيء إلا لشعورهم بأنهم على حق، وغيرهم على ضلال، وهنا يجد المص ..

11 /April 2018

إقرأ المزيد
في بلاد العميان (2 ــ 3)

تقول القاعدة الفقهية الإسلامية إن الأصل في الأشياء الإباحة، وليس التحريم، ولكننا عكسناها، وجعلنا كل شيء تقريبا محرما!فالتعليم للإناث محرم، وكان قبلها محرم على الذكور، واقتناء الكتب غير الدينية محرم، وقراءة المجلات حرام، وطعام غير المسلمين حرام، ومعاش ..

10 /April 2018

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top