المقالات الاخيرة

كيف تربي لصاً وطنياً؟!

أخبرني صديق، أثق به وأحترمه، أنه في عام 1975 قام مسؤول تربوي بمقابلة مسؤول أكبر، وقدم له كشفاً يتضمن أسماء مجموعة من القياديين في الدولة من حملة الشهادات العليا غير المعتمدة، لكي لا نقول مزوَّرة. وطلب منه الموافقة على قيامه بإنهاء خدمات هؤلاء بهدوء، ..

14 /August 2018

المزيد
الصليب الذي منع إجازة روايتي

لأسباب فنية قمت بطبع روايتي الجديدة «عبداللطيف الأرمني». في بيروت، وهي تقع في 150 صفحة تقريبا.قدمت نسخا منها لوزارة الإعلام، رقابة الكتب، لإجازة بيعها في الكويت. بقيت الرواية لديهم أكثر من شهرين تخلل ذلك اتصالات عدة ووعود بإنهاء قراءتها و ..

13 /August 2018

المزيد
اليوسفان

1 – يوسف الصغير: يوسف صبي صغير يمتاز بذكاء وفطنة. كان دائماً يسمع والده يكلم رجالاً آخرين عن حساباته، ويسمع أرقاماً كبيرة عن أملاكه في الخارج، ويرى النقود بين يدي والده، وكيف يستخدم البطاقات البلاستيكية في الحصول على حاجيات البيت من الجمعية. ول ..

12 /August 2018

المزيد
يا وزارة الخارجية.. أين أنتِ؟

وردت على لسان المؤرخ والكاتب العراقي والبعثي السابق، حسن العلوي، في مقابلة تلفزيونية، معلومات لم يسبق لأي سياسي كويتي أن تطرق اليها، على الرغم من أهميتها، خصوصا لتعلقها بموضوع وضع الكويت القوي والمستقل عن العراق طوال الـ«مئة سنة» الماضية، ..

09 /August 2018

المزيد
الإعلان المبهم

قامت جمعية «… الخيرية الكويتية» بوضع عشرات، أو ربما مئات لوحات الإعلانات «الموبي» المكلفة على الأرصفة في مختلف شوارع ومناطق الكويت، وجميعها تدعو المواطنين والمقيمين، من قراء العربية، إلى حفظ سورة البقرة. وذكرت أن ذلك في ..

08 /August 2018

المزيد
طامة الفساد الكبرى

بدأ الفساد في الكويت مع نشوئها وتوسعها، كغيرها من الدول، فليس هناك دولة بمنأى عن الفساد، الفرق بين دولة وأخرى يكمن في الحجم والكمية، وفي طريقة الرقابة والمحاسبة.سنستعرض هنا بعض حوادث الفساد التي عرفتها الكويت، والمخفي أعظم طبعا، قبل الدخول في موضوع ا ..

07 /August 2018

المزيد
الارشيف

Back to Top