المقالات الاخيرة

شكراً لكم جميعاً

شكراً لسعيد «العماني»، الصبي الوفي والرائع، الذي كان يعمل في بيتنا في بداية الخمسينات، والذي لولاه لكانت حياة أمي في ذلك البيت الكبير مرهقة جدّاً.شكراً لمدرس اللغة الإنكليزية، المواطن الهندي جون، الذي لم أتعلّم منه اللغة بل تعلمت الصدق! ف ..

18 /January 2018

إقرأ المزيد
مسرحية حوار الأديان

وقعت حروب دينية عدة بين دول ومجتمعات متنوعة، ولم تسلم منها غالبا إلا تلك التي لا تتشدد في المواضيع الدينية، وبالتالي لم تعانِ مناطق كثيرة في العالم من هذه الحروب كالهند، قبل دخول المسلمين اليها، ودول جنوب شرق آسيا، التي يقطنها أكثر من مليارين من البش ..

17 /January 2018

إقرأ المزيد
وصولية الجماعة

منذ ما بعد التحرير بقليل، وبعد انكشاف وقوف جميع قياديي جماعات «الإخوان المسلمين»، بمن فيهم إخوان الكويت، ضد فكرة الاستعانة بقوات غربية لتحرير وطننا، منذ يومها وجماعتهم في الكويت لم يتوقفوا يوما عن إعلان قطع علاقتهم وفك ارتباطهم بتنظيم الإ ..

16 /January 2018

إقرأ المزيد
ساعة مع الاطمئنان

تكريما لسمعة ما يزيد على خمسين دولة، ولأسباب أخرى، أسقطت الدولة عن مواطني هذه الدول شرط الحصول المسبق على الفيزا، قبل السفر للكويت، وإصدارها لهم على المنفذ الحدودي، البري أو البحري أو الجوي.لا أدري عن المنفذين البري والبحري، ولكن أعلم جيدا أن مواطني ..

15 /January 2018

إقرأ المزيد
الاقتداء بالسلطنة

انتشرت على وسائل التواصل صورة تعميم أصدره «والي ولاية الكامل والكافي» في سلطنة عمان، بناء على طلب وزير الداخلية العماني، تضمن أمرا لكل مشايخ ورشداء الولاية من خطورة تنامي ظاهرة التجمعات والملتقيات القبلية بين ابناء القبيلة الواحدة من مختل ..

14 /January 2018

إقرأ المزيد
تزوير

لقد تغضنت جلودنا، وأصبحت كجلود الفيلة، وتيبست مشاعرنا، وأصبحنا سلبيين كالأسماك، إزاء كل ما يحدث وما نسمع من مشاكل وقضايا رشوة وفساد، بحيث أصبح لا شيء يهزنا، ولا ناقوس يوقظنا، ولا قرصة عقل تعيد الوعي لنا. فكيف يمكن أن نقرأ أن هناك 22 ألف مبتعث للدراسة ..

11 /January 2018

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top