المقالات الاخيرة

وهلأ لوين.. يا لبنانيين؟

يعتبر فيلم «هلأ لوين» اللبناني، للمخرجة المميزة نادين لبكي، واحدا من افضل الأفلام العربية.تدور قصة الفيلم، الذي شاهدته قبل عشر سنوات، ونسيت أغلب تفاصيل أحداثه، حول قصة الحب التي تجمع «آمال» المسيحية بربيع «المسلم»، ..

21 /April 2021

المزيد
مأزق الإخوان مع الديموقراطية والهرشاني

هاجم النائب «الهرشاني» حزب الإخوان المسلمين، واصفاً إياهم بـ«إخوان الشياطين»، وأن أغلب دول العالم اكتشفوا حقيقتهم، إلا الكويت. وأنهم أساس البلاء والخراب في البلاد، ومع هذا تحظى جمعيتهم بدعم الحكومة، وطالب بإغلاقها!ردت القبس، ب ..

20 /April 2021

المزيد
سري للغاية

من مظاهر عدم رضا الأمم عن حكوماتها السعي إلى التشنيع عليها بالنكت، ونشر الأخبار والإشاعات، الصحيحة والكاذبة عنها، وتسريب مستنداتها وأوراقها السرية، وفضح أفعالها غير القانونية، وغير ذلك من أعمال سلبية.تزايدت لدينا، في السنوات الأخيرة، هذه الظواهر مع ا ..

19 /April 2021

المزيد
بلير.. وقلة «دبرة» وزير المالية

عندما تقرر جهة توزيع مبلغ على عدد من الأفراد، فمن المهم التصرف بطريقة حصيفة. فتوزيع دينار مثلاً على عشرة أطفال، بواقع مئة فلس للطفل لا يعد تصرفاً جيداً. أما لو قمنا بشراء كرة بالدينار لتشاركوا جميعاً في الاستفادة منها أكثر من الـ100 فلس.صرف، أو تبذير ..

18 /April 2021

المزيد
قصتان خياليتان.. بينهما كرة قدم

هاتان قصتان من الخيال يفصل نصف قرن تقريباً بين أحداثهما الخيالية، الجامع بينهما قطعة جلد مستديرة تسمّى «كرة قدم».***بدأت أحداث القصة الخيالية الأولى عندما كشفت السلطات الأمنية عن تورّط لاعب كرة قدم في فضيحة اعتداء غير أخلاقي على صبية، وأح ..

17 /April 2021

المزيد
جعلوني مجرماً

يفرض القانون على لجنة المناقصات اعتماد تعاقد الدولة على شراء أية مادة أو خدمة أو برنامج على قاعدة «أرخص الأسعار»!في الصحة والتعليم والتدريب والتكنولوجيا المتقدمة لا يمكن الإصرار على تطبيق هذه القاعدة وتوقع نتائج جيدة. فلو كانت وزارة الصحة ..

14 /April 2021

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top