المقالات الاخيرة

قصة سعيد رمضان

تساءلت، من دون أي براءة، في مقال الإثنين الماضي، المتعلق بسيرة الداعية طارق رمضان، عن سر قوة ومقدرة والده، الموظف لدى حسن البنا، الذي استطاع الهجرة إلى سويسرا، والحصول على الجنسية السويسرية، التي كانت ولا تزال من الأصعب في العالم. وبالأمس جاء اتصال م ..

14 /June 2018

إقرأ المزيد
«عيون القطط» وهيئة الطرق

تعتبر القطع المعدنية البيضاء، أو عيون القطة، التي توضع على الطرقات لتحديد مسارات المركبات، وأحيانا لدفع قائديها الى تخفيف السرعة في مناطق معينة، ضمن أفضل عشرة ابتكارات بريطانية على مر الزمن!واختيار هذه القطعة كأفضل اختراع بريطاني أمر غريب، ولكن معرفة ..

13 /June 2018

إقرأ المزيد
مركز النور الذي أطفأ نورهم

كتب الزميل عبدالله غازي المضف: للفن سلطان عجيب، فهو يملك الحق، دون غيره، في العبث بذكرياتك القديمة.. ينبشها، ويفتش بين تجاعيد الذكريات، ويدق أجراس الحلم والشجن؛ فيضحكك تارة، ويبكيك إلى حين.. إنه الفن الجميل، من يقدر على تغيير معادلة الزمن، فيسافر بك ..

12 /June 2018

إقرأ المزيد
رمضان الذي عرّى الدعاة

يعتبر الداعية طارق رمضان، والـflamboyant، حفيد حسن البنا، مؤسس الإخوان المسلمين، واحداً من ألمع الدعاة في أوروبا، ليس فقط لإجادته الإنكليزية والفرنسية، بل وأيضا لما يستخدمه من بلاغة في إفحام خصومه.ولد طارق في سويسرا (!!) وعمل استاذا للفكر الإسلامي في ..

11 /June 2018

إقرأ المزيد
حقوق عبدالعزيز القناعي الإنسانية

قضت محكمة الجنح بحبس الكاتب الكويتي عبدالعزيز القناعي شهرين لتطاوله على الدين، وجاء حكمها على خلفية الشكوى التي حركتها إدارة الجرائم الإلكترونية في وزارة الداخلية. ما حدث لكاتب حر لم يقم بغير التعبير عن رأيه دون الإساءة الفعلية الى أحد أمر يعتبر في غ ..

10 /June 2018

إقرأ المزيد
تاريخ المستكة

اشتريت علبه علكة أو مستكة، التي لا نستطيع صنع ما يماثلها، بالرغم من ضجيجنا المستمر عن حضاراتنا ومعتقداتنا، وعاداتنا وتقاليدنا الأفضل من ألمانيا واليابان، فتبين لي من غلافها الخارجي أنها تحتوي على: محليات، سوربيتول، مثينول، شراب المالتيثول، اسبارتيم، ..

07 /June 2018

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top