الارشيف «    November 2003   »

المحاسبة التخطيطية أو التخطيط المحاسبي

تعتبر وزارة التخطيط في الكويت من الجهات الحكومية المهمة، الا انها اصبحت في السنوات الأخيرة مثار شفقة الكثيرين بعد غياب مجلسها الأعلى وتردي أحوالها، منذ ان اصبحت حقيبتها تابعة لوزارة أكثر اهمية منهاِ ولو تساءل طرف ما عن السبب الرئيسي لتدهور احوال هذه ..

01 /November 2003

المزيد
جائزة ليست شخصية

نشرت 'القبس' الخبر التالي بتاريخ 24/:10 'ِِ حصلت الكويت امس على جائزة العالم لأفضل انجاز تقديرا لدورها، ممثلة بوزارة الصحة وكادرها الطبي، الذي ساهم في علاج الطفلين العراقيين بعد حرب تحرير العراقِ وان 'القبس' هاتفت دِ الشطي الذي اكد لها ان جائزة الانج ..

02 /November 2003

المزيد
اول رسالة الى النائب الاول (1/3)

قامت 'القبس'، وفي سابقة نادرة، بوضع صورة في الصفحة الاولى من عدد 28/10 تبين ازدحام حركة المرور في الاول من رمضان مع التعليق التالي: 'ِِ نقول لرجال الشرطة مبروك عليكم الشهرِِ وعسى ان نراكم في الشارع، وبالمناسبة فان الكويت هي الدولة الوحيدة في العالم ا ..

03 /November 2003

المزيد
أول رسالة للنائب الأول (2/3)

سردنا في مقال يوم أمس، وبشكل عام، مهام رجال الدورية وما هو مطلوب او متوقع منهم أداؤه، لكن الواقع يختلف عما سبق أن ذكرنا، حيث ان الدوريات مشغولة ايضا بأمور اخرى تعرقل عملها بصورة واضحة وتحد من قدرتها على الحركة، وكمثال على ذلك: 1 ـ الدوريات الثابتة، و ..

05 /November 2003

المزيد
الرأس الذي يجب ان يزاح

لا نريد ان نعرف لماذا تفتقد الكثير من المناطق السكنية مختلف الخدمات الحيوية، ولا لماذا لا تكون لدينا جامعة حكومية ثانية، كما ان فضولنا المستديم في معرفة سبب ازمة المرور قد توقف قليلا في استراحة حتى يوم السبت، ولا نرغب حقا في معرفة الكيفية التي تم بها ..

08 /November 2003

المزيد
أول رسالة للنائب الأول (3/3)

يتكون أسطول ادارة الدوريات من مجموعة من سيارات الصالون و'السوبربان' والدراجات الناريةِ واغلب هذه السيارات والدراجات ذات محركات عادية ومواصفات اقل من عادية ولا تصلح مطلقا لأعمال الدورية، وما يعنيه ذلك من مطاردة وسرعة وكر وفرِ وغني عن القول ان شراء هذه ..

09 /November 2003

المزيد
عزيزي أحمد الصراف

خلال دراستنا الاخيرة عن المحترفين في مجال ادارة الاعمال على مستوى العالم، استرعت نظرنا سمعتك المميزة في حقل عملك وبين زملائك من رجال الاعمال، وعليه يسرنا ان نعلمكم بانه تمت التوصية على ترشيحكم لتكونوا عضوا في الاتحاد العالمي للقادة من رجال الاعمال. و ..

15 /November 2003

المزيد
الطقوس كاملة وأزمة في السلوك

عندما كنت أنتظر في سيارتي أمام الاشارة الحمراء قام قائد مركبة بيضاء كبيرة بتجاوز كافة المركبات أمامه والوقوف، بطريقة خاطئة، الى جانبي!! نظرت اليه باستغراب وطلبت منه فتح نافذة سيارته، وكان رجلا في منتصف الاربعينات، وسألته عن السبب الذي جعله يتجاوز غير ..

16 /November 2003

المزيد
قطع الطريق

يقوم عضو مجلس الامة خالد العدوة، وعدد من النواب، هذه الايام بمحاولات حثيثة لثني وزارة التربية عن قرارها المتعلق بعدم الاعتراف بعدد من شهادات الثانوية العامة الصادرة عن مدارس ومعاهد اردنية محددة، دار لغط كبير حول الطرق الملتوية التي اتبعتها في منح تلك ..

17 /November 2003

المزيد
زيون فوق القانون

لا يزيد طول 'زيون' عن 140 سم بكثير، ولا يقل عمرها عن 45 الا بقليلِ اما وزنها فهو اقرب للخمسين منه للستين. لاسباب عائلية واجتماعية لم تستطع زيون اكمال تعليمها، ولكن ما تلقته منه كان كافيا للحصول على وظيفة متواضعة في مستوصف منطقتها السكنيةِ توفي والد ' ..

18 /November 2003

المزيد
نواكشوط والسوبر غلو

قمت قبل 30 عاما برحلة طويلة بالسيارة من بلجيكا، التي وصلتها بالباخرة 'كوين اليزابيث الثانية' من نيويورك، الى الكويت مرورا بألمانيا ففرنسا ثم ايطاليا فيوغسلافيا فتركيا فسوريا فلبنان وسوريا مرة اخرى ثم الاردن والسعودية والكويتِ لم يتخلل الرحلة اي عقبات ..

20 /November 2003

المزيد
مطلوب ضمير برلماني

منذ ان بوشر العمل بنظام التأمين الصحي قبل اكثر من ثلاث سنوات ووزارة الصحة تقوم بتقديم العلاج للمقيمين عند ابرازهم البطاقة المدنية او وصل دفع قسط التأمين، علما بأن البطاقة المدنية لا تصدر الا بوجود اقامة سارية وهذه لا تطبع على جواز السفر من غير احضار ..

22 /November 2003

المزيد
سياسة القضم المتكرر

أثيرت ضجة صحفية قبل أيام نتيجة قيام وكيلة احدى المدارس الثانوية في منطقة الفروانية بطرد مجموعة من طالبات المدرسة لعدم التزامهن ارتداء الحجاب! عادت الأمور في اليوم التالي الى طبيعتها بعد ان طلب مسؤولو الوزارة من وكيلة المدرسة عدم تكرار عملية الطرد! ظا ..

23 /November 2003

المزيد
اقتراح الزميل الشايجي

كتب الزميل صالح الشايجي مقالا رائعا عن شعيرة الصيام تساءل فيه عن سبب قيام السلطات الامنية بتضييع جهودها ووقتها في مطاردة واعتقال وحبس وحراسة وإطعام المجاهرين بالفطر، ولا تقوم السلطات نفسها في الوقت نفسه بتجريم غير المصلين او الممتنعين عن اداء الزكاة، ..

25 /November 2003

المزيد
قلب المعادلة

يتعود الانسان منذ الصغر على غسل منطقة محددة من وجهه، وهي المنطقة الممتدة من مستوى التقاء شعر الرأس بالجبين الأملس وحتى ما تحت الذقن، ومن المنطقة الممتدة من الاذن اليسرى الى الاذن اليمنى. وعلى الرغم من ان هذه المنطقة تبدأ عادة بالاتساع عند الكثيرين مع ..

29 /November 2003

المزيد
هل عدنا إلى عهد البراميل؟

قامت الدولة، ممثلة ببلدية الكويت ووزارة التجارة وبموافقة مجلس الوزراء، بتسليم قطعة أرض تبلغ مساحتها 600 ألف متر مربع تقع داخل ميناء الشويخ الى شركة العقارات الوطنية، المديرة للمنطقة الحرةِ وقامت الأخيرة بعد فترة بتأجير تلك الأرض لشركة 'هيونداي' الك ..

30 /November 2003

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top