الارشيف «    March 2008   »

الاتجاه الخاطئ الآخر

«يعتبر دواء الانسولين المصنوع في الدانمرك الاكثر استخداما في العالم لاعتدال ثمنه وقوة مفعوله»!* * *كتبنا قبل ايام مقال: «الاتجاه الخاطئ» وتعلق موضوعه بعملية القاء القبض على عدد من الاشخاص في الدانمرك بتهمة «التخطيط» ..

01 /March 2008

المزيد
برلمانيات يمنية وكويتية

1 – طالب البرلماني اليمني فؤاد دحباس، والمنتمي الى التنظيم العالمي للإخوان المسلمين ــ فرع اليمن، بمنع اقامة حفل فني كان المقرر ان تحييه المطربة السورية أصالة في مدينة عدن. وقال ان اقامة الحفل بمنزلة دعوة للمجون، وانه يمثل مخالفة شرعية و.. دستو ..

02 /March 2008

المزيد
ثلاثة تجعل الكويت الأولى

الأولى: قامت وزارة الداخلية، وبجهود طيبة من المقدم عادل الحشاش، مدير ادارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية، بالانتهاء من طبع كتاب «المرشد القانوني للوافدين»، الذي طبع، في المرحلة الاولى، بأربع لغات، هي: العربية والانكليزية والفارسية وال ..

03 /March 2008

المزيد
يا وزير الأوقاف أين أنت؟

يقول محمود القمني: منذ دخل العلم الحديث، وظهرت طبقة المتعلم ، تراجع دور الشيخ المهيمن على شؤون البشر، وقد عرف الشيخ ان العلم الحديث هو ألد اعدائه، ومن ثم كانت سلسلة التكفيرات والتحريمات لمنجزات هذا العلم!سبق ان كتبنا مقالات عدة عن فظائع وفضائح المركز ..

04 /March 2008

المزيد
أنا أمكم وطفلتكم

لقد كنت جميلة! البعض يقول إنني لا أزال كذلك، ولكني لا أحب نفسي كثيراً هذه الأيام، فقد اصبحت أخيف أبنائي، وأتسبب في قتل أهلي من غير قصد بتجويعهم حتى الموت، كما أقوم أحيانا بتحويل أكثر أيامهم إشراقا، وفي لمح البصر، إلى موت ودمار.عندما أقف كل يوم هناك و ..

05 /March 2008

المزيد
لنصبح أحسن منهم

كل مرة أعتقد فيها أنني أصبحت أقرب لإنسانيتي وأكثر تسامحاً ومحبة للآخر، اكتشف بعدها بلحظات مدى بعدي عن هذا الهدف، وحاجتي لأن أتعلم أكثر!يقول جون (نقلا بتصرف عن الإنترنت) عندما كنت في سنتي الجامعية الثانية أعطانا الأستاذ المحاضر امتحاناً فجائياً احتوى ..

07 /March 2008

المزيد
الفريق والفريق الأول

كان السيد جاسم القطامي، أول مدير عام للإدارة العامة للأمن العام، التي أصبحت بعد ذلك وزارة الداخلية، أكثر «وكلاء الداخلية» وضوحاً وحزماً، وصاحب موقف. وكذلك السيد عبداللطيف الثويني، أطول من خدم في تلك الوظيفة الحساسة، وكان ذكياً وصاحب ذاكرة ..

08 /March 2008

المزيد
الحضارة الغربية وتحرير الكويت

يعتقد الكثيرون ان المجتمع الأميركي، والغربيون بشكل عام، مجتمعات منحلة، وأن المشاكل العنصرية تفتك بها، وأن الإجرام وحوادث السلب والقتل قد بلغت معدلات غير مسبوقة فيها، وأن عصابات المافيا تسيطر على كل ركن ونشاط هناك، وأن المخدرات لم تترك بيتاً دون أن تح ..

09 /March 2008

المزيد
لربات البيوت فقط

تقدمت شركة مايكروسوفت بعرض لشراء «ياهو» بمبلغ 45 مليار دولار، وهو مبلغ يزيد على اجمالي الدخل السنوي من البترول لقطر والبحرين مجتمعتين، ويقترب كثيرا من دخل الكويت!!ولكن، وبالرغم من اعتقاد الكثيرين ان العرض اكثر من مغر فان «ياهو» ..

10 /March 2008

المزيد
من وحي محاضرة جون

«جون كونكغوي» اسم يعرفه الفلبينيون جيدا فهو واحد من كبار أثريائهم. يقول «جون» انه ولد في «سيبو» في الفلبين، ومنها بنى امبراطورية واسعة الانتشار في مجال الطيران واتصالات الهواتف المتنقلة والمرطبات والاطعمة. وقال في ..

11 /March 2008

المزيد
مأساتي الجسر والأغطية

تقع منطقة الصبية قبالة الجهة الشمالية الغربية من العاصمة. ويتطلب الوصول لتلك المنطقة حاليا قيادة السيارة لمسافة تزيد عن التسعين كيلومترا. وبناء الجسر سيقصر المساحة الى الربع تقريبا، او اقل من ذلك، ويحبذ بالتالي الاسراف في بناء الجسر لتنمية تلك المنطق ..

12 /March 2008

المزيد
أفكار مرورية (من الإنترنت)

تعبت إدارة مرور احدى الدول من عدم التزام غالبية سائقي المركبات بتعليمات السلامة، وفي بادرة عكسية، ولوقف مسلسل الموت على الطرقات، قررت توزيع المنشور المضاد التالي على سائقي المركبات، لعل وعسى يساهم اتباعها في التقليل من وقوع الحوادث:1 ــ لا تستخدم اشا ..

14 /March 2008

المزيد
أيامنا رجب وركعات

ورد في «العربية نت»، التابعة لقناة العربية السعودية ان الباحثة السعودية حياة سندي، هي أول امرأة عربية تحصل على الدكتوراه في التقنية الحيوية.وصرحت الباحثة لصحيفة الوطن السعودية، ان اسرائيل سبق ان دعتها اكثر من مرة للمشاركة في مركز «و ..

15 /March 2008

المزيد
أحمد الصراف وتنظيم القاعدة

لن آتي بجديد ان قلت إنني لم اسمع من قبل بالمطرب حسين الاحمد، ولكن الكلمات التي وردت في الصحافة على لسانه بخصوص خبر اعتزاله وانضمامه الى تنظيم القاعدة الارهابي استوقفتني كثيرا! فها هنا نرى شابا يافعا آخر يسقط في فخ القاعدة، واسرة اخرى تفجع بابن لها قد ..

17 /March 2008

المزيد
نحن والرمز

كشف الامين العام لبرنامج نصرة النبي، التابع لرابطة العالم الإسلامي، السيد عادل الشدي عن اقامة مركز عالمي لنصرة الرسول في مدينة الرياض خلال السنوات الثلاث القادمة.وأوضح ان البرنامج تلقى خلال سنتين دعما لبرامجه وانشطته بقيمة 10 ملايين ريال، من قبل رجال ..

22 /March 2008

المزيد
أحلام العصافير وشواذ أميركا

حددت وزارة التخطيط، في الدراسة المفصلة التي اعدتها لمشروع بناء مدينة الصبية (مدينة جابرالاحمد) ومشروع تطوير جزيرة بوبيان، حددت برنامجا زمنيا لتنفيذ هذا المشروع المهم والحيوي، وسيقوم «المجلس البلدي» بدوره، وفي جلسة خاصة بمناقشة دراسة وزارة ..

23 /March 2008

المزيد
الانقلاب عند التسعين

سبق ان اصدر السيد يوسف القرضاوي، مفتي تلفزيون «الجزيرة» المصري المولد القطري الجنسية المنتمي للتنظيم الدولي للاخوان المسلمين وأحد أكثر قادته تشددا، عدة فتاوى أجاز فيها قيام الشباب المسلمين بالعمليات الانتحارية!، ولكن اصيب السيد القرضاوي ب ..

25 /March 2008

المزيد
العالم 100 فرد

يبلغ سكان الارض 6 مليارات ونصف المليار تقريبا، ولكن لو افترضنا ان العدد 100 فرد فقط لوجدنا ان البشرية ستبدو كالتالي:57% آسيويون، 21% اوروبيون، 14% اميركيون، من الشمال والجنوب و8% افارقة، ولتبين لنا كذلك ان 52% اناث والباقي ذكور، وان نسبة الملونين من ..

26 /March 2008

المزيد
المثليون

كان من المفترض أن تكون لهجة هذا المقال أكثر حدة، لكن وجدنا أن للزمالة حقها علينا! دعونا أولاً نتفق على أمرين:أولاً: لا يوجد شعب أو دولة في العالم، بما في ذلك أعظمها كبريطانيا وألمانيا وفرنسا واليابان، أو أصغرها كالكويت والأردن والعشرات غيرهما، لا تدي ..

28 /March 2008

المزيد
الشعير قبل التعليم

وافق مجلس الوزراء لهيئة الزراعة والثروة الحيوانية على زيادة دعم الاعلاف الى 32 مليون دينار، اي 120 مليون دولار، وذلك بعد الزيادة العالمية الكبيرة التي طرأت على اسعار الاعلاف!وقال مصدر حكومي ان الزيادة ستتم الموافقة عليها للمحافظة على الثروة الحيوانية ..

29 /March 2008

المزيد
لماذا لم أرث. أحمد الربعي؟

تساءل البعض عن سبب عدم كتابتي لأي كلمة تأبينية في الصديق والزميل الفقيد احمد الربعي! وانهم كانوا يتوقعون ذلك بحكم العلاقة التي كانت تربطني به منذ ما قبل الغزو والاحتلال وحتى ساعة رحيله!لا اعتقد ان الكثيرين قد لاحظوا هذا التأخير، بخلاف من اخبرني به وع ..

30 /March 2008

المزيد
جواز السفر.. وذيل الثلعب

تقول النكتة ان احد الجمال المشاركة في سباق للهجن في دولة خليجية ضرب بذيله وجه احد كبار الوجهاء، فأمر هذا، وهو في قمة غضبه، بقص ذيل كل بعير وناقة في البلد. علمت الجمال بأمر القص والقطع فهرب من استطاع منها بذيله الى الصحراء الواسعة. واثناء جري مجموعة م ..

31 /March 2008

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top