الارشيف «    November 1998   »

للنشر صباح السبت القادم وشكرا

السيد فؤاد   للنشر صباح السبت القادم   وشكرانعمة الصحة والفراغ !!!تقوم العديد من الحكومات في الدول المتحضرة ببذل أقصى جهودها لتوفير وسائل التثقيف والتعليم لشعوبها وملأ وقت فراغ شبابها بالذات فيما يعود عليهم بأقصى فائدة مادية أو مع ..

01 /November 1998

إقرأ المزيد
وأيضا موسوعات المشاهير

قام زميل وأخ فاضل ، ومن المسئولين عن إصدار دليل " الإكليل " ( سلسلة تراجم كويتية ) ، بالاتصال بنا لإبداء عدم رضاه ، وربما انزعاجه ، مما كتبناه قبل أيام تحت عنوان " موسوعة المشاهير "، وعما قمنا به من مقارنة بين الإكليل ودليل ( هو إز هو ) . وذكر بأننا ..

03 /November 1998

إقرأ المزيد
المال البحري السائب

بعد كل ما نشر في الصحافة المحلية من انتقادات وتعليقات على شركة الملاحة العربية المتحدة ، وعلى مدى سنوات أربع ، وبعد صمت قارب صمت القبور ، قام واحد من كبار مسئوليها بإجراء مقابلة مع صحيفة الرأي العام سعى من خلاله الدفاع عن تصرفات القائمين على إدارة ..

04 /November 1998

إقرأ المزيد
المطوع والنجار

قام الإعلامي والشاعر والزميل عبدالرحمن النجار باستضافة السيد عبدالله العلي المطوع ، رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي ، في برنامج شبكة التلفزيون . وقد قمنا  بالمشاركة في البرنامج بالرغم من قناعتنا التامة بأننا والمستمعين سوف لن نخرج بأي"زبدة" أو إجاب ..

08 /November 1998

إقرأ المزيد
جامعة المرقاب للعلوم النفسية

في نفس اليوم الذي نشر فيه الزميل محمد ابراهيم الشيباني قائمته العجيبة والغريبة والتي تضمنت أسماء عدد من خريجات كليات الصوابر للتكنولوجيا النووية وكليات أم صده للعلوم الطبية وجامعة المرقاب للعلوم النفسية استلمت الرسالة التالية ، عن طريق الفاكس ، من طب ..

13 /November 1998

إقرأ المزيد
السيد فؤاد ، يرجى إلغاء كل ما سبق وأن أرسل لك بهذا العنوان ، وشكرا

عبدالله العالي وعبدالله الثانويكتبت قبل فترة عن مشكلة أبن لقريب لي والذي أنهى دراسته الجامعية في الولايات المتحدة على نفقة الحكومة الكويتية في مجال إدارة الفنادق والذي بقي من غير عمل لفترة تزيد عن الستة أشهر كاملة !! وربما يكون هذا الأمر محمولا إلى ح ..

16 /November 1998

إقرأ المزيد
من المهد إلى اللحد

لا أعتقد أن هناك من يستطيع أن يتولى مهمة رآسة بلدية الكويت وتسيير أعمالها وترأس مجلسها نصف المنتخب ونصف المعين دون أن يصاب بمجموعة هائلة من السهام والاتهامات والتجريح الشخصي والمهني وربما اللعن والسب في أحيان كثيرة . ولا يعود ذلك إلى شخصية القائم بتل ..

19 /November 1998

إقرأ المزيد
د. منيرة و وبن نخي

لا تستطيع أية حكومة في العالم ، مهما تعددت أجهزتها أو كبرت سيطرتها أن تقوم بكافة ما يتطلبه أمر العناية والاهتمام بصحة ورفاهية وثقافة مواطنيها . ولهذا تقوم العديد من الهيئات غير الحكومية أو ( NON GOVERMENY‎TAL INSITUTIONS ) بالأعمال المساندة والمك ..

21 /November 1998

إقرأ المزيد
بشاره وشيخ الأزهر والمدفع الأمريكي

نشر د. أحمد بشارة مقالة ممتازة جدا في القبس (16/7/98) كان موضوعها موقف " الأخوان " من نوايا الأصدقاء ، ويقصد هنا الغرب أو الولايات المتحدة بالذات . وقد قرأت المقالة لأكثر من مرة لعلي أجد فيها ثغرة أختلف معه فيها ، وأعترف بأنه لم يترك لي أو لغيري مجال ..

22 /November 1998

إقرأ المزيد
السستر الخاتون و" المجتمع "

كتب الزميل خليل على حيدر مقالين مفيدين بين فيهما رأي المتدينين بصورة عامة والأخوان والسلف بصورة خاصة في التصوير الفوتوغرافي . وبين في بحثه الموسع نسبيا نظرة هاذين الحزبين السياسيين إلى صورة المرأة بالذات وأحكام نشرها في مجلاتهم وصفحاتهم وملاحقهم الدي ..

25 /November 1998

إقرأ المزيد
الرومانطيقية العملية

قامت واحدة من أشهر واكبر الشركات المصنعة لوسائل منع الحمل في العالم بدراسة على مستوى العالم للتصرفات وردود الأفعال المتعلقة بالجنس لمختلف الشعوب والأمم . وقد قامت صحيفة " الفايننشال تايمز اللندنية بنشر مقتطفات من تلك الدراسة ، ونقوم هنا بنشر ترجمة له ..

26 /November 1998

إقرأ المزيد
القطان والقنبلة الأثنية

أقامت جامعة الكويت ، عمادة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية ، مساء يوم 15/11 ندوة ثقافية هي الثالثة ضمن موسمها الثقافي " العظيم " وذلك بعنوان " واقدساه " والتي شارك فيها كل من السيد أحمد القطان ، راعي السنابل المعروف ، والخطيب بوزارة الأوقاف . و د. ط ..

29 /November 1998

إقرأ المزيد
السيد وزير الدولة

استغرقت عملية تغيير مخرج وصول القادمين في مطار الكويت ، والذي كان يتشعب إلى مخرجين ، أكثر من ثلاثة أعوام وأربعة مقالات ناشدت فيها جميع مسئولي الدولة التدخل ووضع حد لتلك المهزلة التي لم يكن لها مثيل في العالم أجمع والتي كانت السبب وراء الكثير من التعق ..

30 /November 1998

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top