مقالات لم تنشر

الصراف في «كلام الناس»: صدى لحياتي

إعداد مركز المعلومات | «هذه ليست سيرة ذاتية ولا قصاً ولزقاً لمقالات نشرت، أو لم تنشر، لسبب أو لآخر، ولا هي سرد لذكريات، بل هي خليط من كل ذلك». بهذه الكلمات يستهل أحمد الصراف تقديمه لكتابه «كلام الناس.. ذكريات ومقالات»، الصادر ..

06 /December 2016

المزيد
كلام للتاريخ 2/1

في مايو 1920  طلب الشيخ سالم الصباح من سكان الكويت بناء سور يحميها من غزوات الإخوان عليها، وكان السور الثالث والأخير في تاريخ الكويت. وفي السنة نفسها، قبل 96 عاما بالتمام، وقعت معركة الجهراء، وهي الموقعة الأخطر في تاريخ الكويت.  وبعد ذلك ..

03 /November 2016

المزيد
كلام للتاريخ 2/2

صمد المدافعون عن القصر، بالرغم من معاناتهم وشح الطعام والماء. وعندما أشرقت عليهم شمس اليوم الثاني، وكادوا أن يستسلموا، وصلهم خبر اقتراب طلائع النجدة من الكويت، فرفع هذا من معنوياتهم! وهنا ارسل الدويش ثانية يعرض الصلح على الشيخ سالم، عارضا شروطا أقل ح ..

03 /November 2016

المزيد
مكتشفات الزنداني وبشارات المعتوق

كتبت قبل عشر سنوات في موضوع ورد في "دار اليوم" الإلكترونية تعلق بتصريح أدلى به"عبدالحميد الزنداني"، رئيس لجنة الاعجاز العلمي في القرآن، التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي، ورئيس جامعة في صنعاء، أعلن فيه نجاح الهيئة التي شكلها قبل سنوات، أي قبل خمسة عشر ..

13 /October 2016

المزيد
ما قاله القصيمي

لم يتعرض كاتب للتجاهل كالسعودي الراحل "عبدالله القصيمي"، ولسنا في معرض شرح أسباب ذلك، فالحيز ضيق والمحاذير كثيرة. يقول القصيمي، بقليل من التصرف: كل الأمم عرضت تاريخها للنقد إلا نحن. كل الأمم نزعت القداسة عن تراثها إلا نحن. كل الأمم تتطلع إلى مستقب ..

01 /August 2016

المزيد
موقف الإسلام من اليهود والنصارى

الموقف من اليهود والنصارى هناك لغط وسوء فهم واسع فيما يتعلق بالموقف الصحيح دينيا من اليهود والنصارى. ولا يبدو أن احدا يمتلك رؤية يمكن إقناع الآخرين بها، بغية إنهاء هذا الجدل، خاصة وأن بيننا من هو من هذه الفئة أو تلك، هذا غير حاجتنا ماسة للتعايش معهم ..

30 /July 2016

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top