مقالات لم تنشر

كلام للتاريخ 2/2

صمد المدافعون عن القصر، بالرغم من معاناتهم وشح الطعام والماء. وعندما أشرقت عليهم شمس اليوم الثاني، وكادوا أن يستسلموا، وصلهم خبر اقتراب طلائع النجدة من الكويت، فرفع هذا من معنوياتهم! وهنا ارسل الدويش ثانية يعرض الصلح على الشيخ سالم، عارضا شروطا أقل ح ..

03 /November 2016

المزيد
مكتشفات الزنداني وبشارات المعتوق

كتبت قبل عشر سنوات في موضوع ورد في "دار اليوم" الإلكترونية تعلق بتصريح أدلى به"عبدالحميد الزنداني"، رئيس لجنة الاعجاز العلمي في القرآن، التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي، ورئيس جامعة في صنعاء، أعلن فيه نجاح الهيئة التي شكلها قبل سنوات، أي قبل خمسة عشر ..

13 /October 2016

المزيد
ما قاله القصيمي

لم يتعرض كاتب للتجاهل كالسعودي الراحل "عبدالله القصيمي"، ولسنا في معرض شرح أسباب ذلك، فالحيز ضيق والمحاذير كثيرة. يقول القصيمي، بقليل من التصرف: كل الأمم عرضت تاريخها للنقد إلا نحن. كل الأمم نزعت القداسة عن تراثها إلا نحن. كل الأمم تتطلع إلى مستقب ..

01 /August 2016

المزيد
موقف الإسلام من اليهود والنصارى

الموقف من اليهود والنصارى هناك لغط وسوء فهم واسع فيما يتعلق بالموقف الصحيح دينيا من اليهود والنصارى. ولا يبدو أن احدا يمتلك رؤية يمكن إقناع الآخرين بها، بغية إنهاء هذا الجدل، خاصة وأن بيننا من هو من هذه الفئة أو تلك، هذا غير حاجتنا ماسة للتعايش معهم ..

30 /July 2016

المزيد
نحن وبن سلمان

لم يبقى في الكويت مخلص، واستمع لمقابلة ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وهو يتحدث عن خطة "رؤية 2030" إلا وتحسر على وضعنا! لقد كانت لنا خططنا الأكثر طموحا وبرامجنا الأكثر انفتاحا، وآمالنا الأسهل تحققا، ولكن بعد أطنان من تقارير خبراء البنك الدول ..

06 /May 2016

المزيد
الكلام الكاشف

 الكلام الكاشف يقول " على كاشف الغطاء"، في مقال ناقد له لأوضاع العراق المأساوية، أن الشيعة أثبتوا إن صدام كان أغبى سياسي في العالم، فلم يعرف إنهم كانوا يريدون هلاك أنفسهم، وليس هلاكه! فقد أثبتت الأيام إن الشيعة، في عراقنا، لا يهمهم تحسن وضعهم ..

23 /December 2015

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top