ثلاثية الثلاثاء

1 ـ سبق ان اصدر وزير التجارة السابق، السيد عبدالوهاب الوزان، قرارا وزاريا طلب بموجبه من وزارة الاعلام اصدار ملحق اسبوعي تجاري للمجلة الرسمية 'الكويت اليوم' خاص بأخبار وزارة التجارة! وتم تحديد سعر الملحق بمبلغ يعادل تماما سعر المجلة الأم الرئيسية التي تتضمن أخبار كافة اجهزة ومؤسسات الدولة الرسمية.
ولشعورنا بأن طباعة ملحق اسبوعي خاص فقط بالتجارة امر غير مبرر ومكلف في الوقت نفسه، فاننا نطالب وزير التجارة السيد صلاح خورشيد بإلغاء هذا القرار ودمج اخبار التجارة مع غيرها من الوزارات والمؤسسات الأخرى.
***
2 ـ أعلن العميد العسلاوي، نائب مدير عام المرور، قبل فترة عن قيام حملات مفاجئة للتفتيش على متانة السياراتِ كما أعلن بالأمس العميد ثابت مهنا، مدير عام المرور عن تخصيص فرق لضبط السيارات المستهلكة وسحب لوحاتها نهائيا!
بالرغم من سلامة هذين القرارين الا انهما يعتبران نوعا من العلاجِ وما نحتاج اليه حقا هو الشفاء وهذا لا يتم الا بالوقايةِ والوقاية لا تتم الا بمعرفة ومحاسبة اسماء ورتب كافة مسؤولي مراكز الفحص الفني الذين سبق ان قاموا باجراء الفحص على تلك المركبات سنة وراء أخرى ووقعوا وختموا ووافقوا على تواجدها على الطرق العامة!
***
3 ـ قلة من الكتاب الذين ان توقفوا عن الكتابة افتقدهم الجميع وسأل عن سبب توقفهم، وأحد هؤلاء، وربما على رأسهم، الزميل السابق والكاتب عن طريق الفاكس صلاح الهاشم.
فمتى يعود قلم صلاح للكتابة على صفحات صحفنا اليومية؟
سؤال نوجهه لرؤساء تحرير الصحف الكويتية اليومية!.
ونعيد بهذه المناسبة نشر بيت الشعر الذي قام بطباعته وتوزيعه على اصحابه عن طريق الفاكس بمناسبة صدور حكم في مسقط يتعلق بسجن وزير سابق 6 سنوات بعد ادانته بالتلاعب والمضاربة في سوق الاوراق المالية، والبيت للشاعر العراقي معروف الرصافي:
'كم وزير هو كالوزر
على ظهر الوزارة' (!!)
أحمد الصراف

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top