رباعية الأربعاء

1ـ في اليوم نفسه الذي طالبتنا فيه الزميلة ابرار الحماد بالنظر بعين النحلة للأمور، طالعتنا جريدة 'الكويت اليوم' الرسمية في العدد 511 بعين 'البومة' حيث قامت بدعوة 'احدى وتسعين' شركة ومؤسسة، صغيرة ومتوسطة وعملاقة، للاشتراك في مناقصة خاصة بشركة البترول الوطنية! (لا تعليق)
¹¹
2 ـ علمنا من مصادرنا بأن جمعية سلطان التعليمية، وهي جمعية غير ربحية تسعى لنشر العلم، قد سبق ان تقدمت لمختلف الجهات الحكومية، ولأكثر من اربع مرات وعلى مدى 16 عاما بطلب الحصول على بيت متواضع، لاستعماله كمقر للجمعية وكمركز تدريب عالي المستوى، ولموظفي الحكومة بالذات، ولا تزال تنتظر الرد حتى يومنا هذا!
يحدث ذلك في دولة تفكر حكومتها جديا في اعطاء اكثر من 120 جمعية متخصصة في نشر الجهل والتخلف 60 ألف متر مربع من الاراضي لبناء مقرات دائمة لها!
¹¹
3 ـ خالد المسباح باحث كويتي جاد وجامع منشورات ومطبوعات جيد وتتركز هوايته في جمع الأعداد الأولى لعدد كبير من الصحف والمجلات والعربية، والكويتية بالذاتِ وقد توقف صدور الكثير منها وتشكل في مجموعها ثروة ثقافية وعلمية نادرة وثمينة جدا وتحتاج لمن يرعاها ويخصص له معرضا دائما.
لدى الأخ خالد اكثر من نسخة من الاعداد الاولى لكثير من المطبوعات ويرغب في استبدالها بغيرها ممن يمتلك ما يماثلها في القيمة والاهمية.
يمكن للمهتمين بالامر، سواء للتبادل او المساعدة في تخصيص مقر دائم او للاطلاع على تلك الوثائق والمجلات والمنشورات النادرة او لأي غرض آخر، الاتصال بالسيد المسباح على أرقام الهاتف التالية: 2468250 أو 9606121
¹¹
4 ـ كتبنا العديد من المقالات التي انتقدنا فيها أداء الأخ والصديق والقريب البعيد وزير التجارة السابق عبدالوهاب الوزانِ وطوال تلك الفترة لم يتصل بنا أحد ليقول: 'جزاك الله خيرا على هذا التجرد وعدم التحيز المذهبي البغيض والموضوعية في النقد'!
ولكن ما ان كتبنا مقالا قصيرا مدحنا فيه السيد صلاح خورشيد، وزير التجارة الحالي، على قرار مهم مفيد وصالح وجيد، سبق ان اتخذه مؤخرا، وشعرنا بأن من واجبنا تقديم الشكر له، حتى انهالت علينا الاتهامات بأن مدحنا له جاء من منطلق طائفي بحت وبغيض!ِ 'حيرتونا!'
أحمد الصراف

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top