حقائق غريبة ولكن غير مفيدة (من الإنترنت)


1- يقوم الشخص الذي ينجز عمله باستعمال اليد اليمنى (اليميني) بمضغ الطعام على اسنان الجهة اليمنى من الفم، والعكس صحيح ايضا.
2- ان توقف لديك الشعوربالعطش، على الرغم من توقفك عن الشرب لفترة طويلة فانت بحاجة اكثر لشرب الماء، لأن الجسم البشري عندما يصاب بالجفاف تتوقف فيه آلية الشعور بالعطش!
3- يعتبر اللسان عادة منطقة خالية من الجراثيم اذا كان لونه وردياِ ولكن عند تحوله الى البياض فان ذلك يعني وجود طبقة رقيقة من البكتيريا عليه.
4- استعملت للمرة الأولى اشارة طلب النجدة العالمية 's.o.s' التي لا يعرف احد ما تعنيه حروفها الثلاث، من قبل السفينة 'تايتانيك'!
5- يزيد اتساع بؤبؤ العين بنسبة 45% عند النظر الى شيء او امر مبهج.
6- تقل حاجة المدخنين الى النوم في الليل ساعة كاملة في حال توقفهم عن التدخين.
7- يقلل الضحك من مستوى هورمونات الضغط ويقوي جهاز المناعة ويضحك الطفل البالغ 6 سنوات من العمر 300 مرة في اليوم، في الوقت الذي يضحك فيه الانسان بين 15 و100 مرة فقط في اليوم الواحد.
8- الهدير الذي يصدر من الصدفة البحرية شبه المستديرة عندما نضعها على آذاننا ليس هو صوت مياه البحر الذي يتردد صداه بها كما يعتقد البعض بل هو صوت تدفق الدم في شرايين الاذن.
9- تعتبر البومة الوحيدة بين الطيور التي تخفض جفنها لتغلق عينيها، اما بقية الطيور فانها ترفع جفونها لتغطي نظرها او لتنام.
10- 'google' هو اسم الرقم الذي يوجد امامه مليون صفر.
11- تكلف بناء سفينة التايتانيك 7 ملايين دولارِ وتكلف انتاج فيلم يحكي قصة غرقها 200 مليون دولار.
12- ان الصوت الذي تسمعه وانت تطقطق اصابع يدك هو صوت بالونات غاز النتروجين وهي تتفجر.
13- يركض غالبية لاعبي كرة القدم لمسافة عشرة كيلومترات تقريبا في المباراة الواحدة.
14- تعتبر قرنية العين الجزء الوحيد في الجسم البشري الذي لا يستمد الاكسجين مباشرة من الدم بل يأخذه مباشرة من الهواء.
15- تظهر كل اعلانات الساعات الوقت على اساس العاشرة وعشر دقائق، وتم اختيار هذا الوقت، او الشكل لان ذراعي الساعة يحضنان اسمها، كما تعطي الناظر إليها انطباعا بان وجه الساعة يبتسم!
16- ترمش عيون النساء مرتين اكثر عن الرجال.
17- يصدر عن السوط صوت صاعق عند تحريكه بسرعة في الهواء لان سرعة تحرك نهايته اسرع من سرعة الصوت.
***
ملاحظة: سأل الزائر مدير مستشفى الامراض النفسية عن كيفية تحديد خيار بقاء المريض في المستشفى او خارجه فقال انهم يقومون عادة باجراء اختبار يتمثل في ملء مغطس الحمام (البانيو) بالماءِ ويعطى المريض ملعقة وفنجانا وسطلا ويطلب منه افراغ الحوض من الماءِ فقاطع الزائر الطبيب قائلا: لقد وضح الامر لي، فالشخص العادي سيقوم بالاستعانة بالسطل لانه اكبر من الملعقة والفنجان، اليس كذلك؟ فرد الطبيب قائلا: لا، ليس بالدقةِ الشخص العادي يقوم عادة بازالة السدادة في قاع البانيو ليفرغه من الماء!! والآن هل ترغب في سرير قريب من النافذة؟

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top