غير مهمة لكنها حقائق (من الإنترنت)

-1 تنتج غابات الامازون 20% من اوكسجين الارض، وتندفع مياه نهر الامازون في نهايته الى داخل المحيط الاطلسي لمسافة 170 كيلومترا، كما تزيد كمية مياه نهر الامازون منفردا عن كل كميات مياه الانهار الثمانية العالمية التالية لها في الحجم مجتمعة.
-2 قارة 'انتراكتيكا' او القطب الجنوبي هي قطعة الارض الوحيدة التي لا تعود ملكيتها لاي دولةِ ويوجد فيها 90% من جليد الارض، وجليدها يشكل 70% من مياه الشرب الموجودة على كوكبنا.
-3 اكتسبت البرازيل اسمها من جوزة 'البرازيل' وليس العكس!!
-4 يزيد عدد ما هو موجود في كندا من بحيرات على عددها في العالم اجمعِ وكندا تعني بالهندية الاميركية 'القرية الكبيرة'.
-5 بعد 'وارسو' عاصمة بولندا، تحتضن شيكاغو في اميركا اكبر تجمع للبولنديين في العالم.
-6 بني اول طريق مسفلت في العالم في مدينة 'ديترويت' الاميركية وحمل الرقم m1 حتى اليوم.
-7 كانت 'دمشق' مدينة عامرة قبل اكثر من 2000 عام من بناء روما قبل 750 عاما من ميلاد المسيح، وهذا يجعلها اقدم مدينة مسكونة بصفة مستمرة في العالم.
-8 سميت مدينة نيويورك ب'التفاحة الكبيرة' big apple من قبل فرق موسيقى الجاز في الثلاثينات من القرن الماضي، التي كانت تجوب مختلف المدن للعزف فيهاِ وكانت 'أبل' لديهم تعني مدينة او قرية، وكانت نيويورك ولا تزال التفاحة الاكبر!
-9 يزيد عدد المتحدرين من اصول ايرلندية من اهالي مدينة نيويورك على عددهم في عاصمتهم 'دبلن'، ويزيد عدد الايطاليين فيها على عددهم في روما، ويزيد عدد اليهود فيها على عددهم في تل ابيب.
-10 تبلغ نسبة الاراضي غير المكتشفة في افريقيا 28% من مساحتها، اما في اميركا الشمالية،فإنها تبلغ 38%!!
-11 كانت روما اول مدينة في التاريخ يتجاوز عدد سكانها المليون نسمة، وكان ذلك سنة 133 قبل الميلاد، وهناك في كل قارة مدينة تسمى روما!
-12 توجد 25% من غابات العالم في منطقة 'سيبيريا' الروسية.
-13 تتطلب قوانين الطرق الفدرالية في اميركا ان يبنى كل ميل من الطرق من اصل خمسة اميال بخط مستقيم، وذلك لكي يمكن استعماله كمدرج هبوط للطائرات في الحروب والحالات الطارئة.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top