كمشة سلامات

-1 وجه النائب علي العمير المحسوب على تيار ديني معروف، والذي كان له نشاط حزبي واضح في التشهير بعدد من الوزراء من خلال توجيه حزبي لدفة عدد من محاولات الاستجواب، وجه سؤالا الى وزير الداخلية يتعلق بموضوعين: الاول بمدى صحة قيام مدير عام الادارة العامة للتحقيقات بمخاطبة وزير الداخلية بخصوص طلب رفع الحصانة عن احد محققي ادارته تمهيدا لاحالته الى مجلس التأديب بسبب قيامه بالجمع بين عمله كمحقق والعمل بتجارة الانتاج السينمائي. وتعلق السؤال الثاني بقيام المدير العام لادارة التحقيقات نفسه بالجمع بين وظيفته وتجارة الاعلاف!! وسلم لي على الخرفان.
حتى كتابة هذا المقال لم يقم السيد وزير الداخلية بالاجابة عن سؤال النائب! ونتمنى ان يأتي الجواب بنفي التهمتين، ونتوقع الا يأتي قريبا.
-2 قدم النائب الآخر فيصل مسلم مجموعة من الاقتراحات للحكومة، على ضوء قضية الاعتداءات الجنسية على طلبة المدارس، وذلك في محاولة منه، حسب قوله، لمنع وقوع ما يشابهها مستقبلا، وذلك باعادة النظر في نظم استخدام العمالة الرجالية في الابتدائي والرياض والاقتصار على توظيف 'المتقاعدين' من المواطنين للاشراف على المستخدمين وألا تقل سن عمال المدارس عن 45 عاما(!!) وهكذا، كما يعتقد السيد النائب، ستختفي الجرائم الجنسية من المحيطين الداخلي والخارجي لمدارس الكويت!! وسلم لي على الربيان!!
-3 أعلمني قارئ ومحام، تعليقا على ما سبق ان كتبته عن عقوبة قاتل الابنة في قانون العقوبات الايراني انها لا تزيد على سنتين سجنا، قال ان قانون الجزاء الكويتي لا تتجاوز فيه عقوبة مثل هذه الجرائم ثلاث سنوات سجنا، وذلك حسب المادة 35!! وان صح ذلك فاننا ندين بالاعتذار لقانون العقوبات الايراني، وسلم لي على ايران!!
-4 قدم خمسة نواب ملتحين مقترح قانون يتعلق بالمدارس الخاصة!!
وهذا غريب حقا. فمخرجات التعليم من المدارس الخاصة لا تقارن في مستواها بالحكومية، وليس هناك ما يشوب عملها بشكل جذري بحيث يتطلب الامر هذا التكالب على تنظيم عملها. ما يحتاج لتنظيم ومراجعة وتطوير هو التعليم العام الذي تخلف بشكل جذري نتيجة تدخل بعض الاحزاب الاسلامية في سيره وعمله لسنوات عدة. يبدو ان هؤلاء النواب يريدون للتعليم الخاص ان يصبح بمثل تخلف العام. وسلم على العام!!
-5 يقال ان نائبا 'محجبا' شوهد بصحبة مقدمة برامج جميلة، وغير محجبة، في خلوة في مطعم لبناني مغمور في منطقة صيدا اللبنانية. الصدفة وحدها كشفت وجوده من قبل عائلة كويتية تواجدت هناك ووجهت له انتقادات غير مباشرة!! وسلم لي على مؤتمر الظواهر السلبية في المجتمع.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top