أهمية (ICE) !

أرجو أن تقرأ هذا المقال بتمعن وأن تعمم فكرته على أحب وأقرب الناس إليك لأهميته في إنقاذ حياتك، أو حياة من تحب.
نتمنى ألا يأتي وقت تحتاج فيه لهذا الأمر، ولكن إن حدث لك، أو لمن تحب، مكروه فقد يكون سببا في الإسراع بإنقاذ حياتك، أو حياتهم.
جميعنا تقريبا نمتلك أجهزة هاتف نقال، وفي كل جهاز توجد عشرات، إن لم يكن مئات، أرقام الهاتف، ولكن لا أحد غيرنا يعرف بدقة علاقتنا بكل اسم في ذاكرة هاتفنا، وخاصة من أهل أو أصدقاء. ولو وقع لنا حادث ولم يكن بإمكاننا التحدث، لأي سبب كان، وكان معنا هاتف نقال، وأراد المسعف، أو من تصادف وجوده بقربنا في تلك اللحظة، الاتصال بسرعة مناسبة، من خلال هاتفنا النقال، بأقرب الناس لنا، ليعلمه بما حدث معنا، فمن أين له معرفة ذلك من مئات الارقام المخزنة في هاتفنا؟
ومن هنا جاءت فكرة ice وهي اختصار لـin case of emergency وهي فكرة مفيدة أصبحت تكتسح هواتف الكثيرين حول العالم، وستصبح خلال فترة بسيطة طريقة فعالة للاتصال بذوي المصاب عند وقوع حادث.
اكتشف الفكرة مسعف يعمل على سيارة إسعاف في مدينة أميركية، حيث كان كثيرا ما يواجه مشكلة تتعلق بكيفية الاتصال بأهل المصاب من خلال الهاتف النقال للمصاب الموجود لديه، حتى لو كان هذا يحمل ما يدل على شخصيته.
ولهذا اقترح على صاحب كل جهاز هاتف نقال إدخال أرقام هواتف الأفراد الذين يود الواحد منا الاتصال بهم قبل غيرهم للوقوف معه في حال وقوع حادث له، وترتيب تدوينهم في ذاكرة الهاتف حسب الأهمية.
فأكثر الأسماء أهمية، ولنفترض أنه الزوج، أو الزوجة، فهذا نضعه تحت اسم ice1، آيس واحد، ولكن باللغة الانكليزية، ليكون معروفا للغالبية.
اما الاسم التالي في الأهمية فيوضع تحت ice 2 مع اسم الشخص المطلوب الاتصال به. اما الثالث في الأهمية فيعطي الرقم ice3 وهكذا.... حيث يقوم المسعف، أو أي شخص يكون قريبا من المصاب، ويود الاتصال بأقرب فرد، بالضغط على الأحرف ice1 أو ice2.. الخ، ليتحدث بسرعة مع القريب او الصديق المناسب المدون اسمه في الجهاز، ليكون بجانب المصاب.
يرجى عدم الاستهانة بهذا الأمر، والقيام فور الانتهاء من قراءة هذا المقال بإدخال ارقام هاتف الأفراد الثلاثة الذين تود إعلامهم بوقوع أي مكروه لك في هاتفك النقال، والطلب من أهلك ومحبيك القيام بفعل الشيء نفسه.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top