من 10 إلى 12 نصيحة للرجال فقط

من المعروف ان الرجال بالذات اكثر عرضة للاصابة، وبالتالي للوفاة نتيجة الاصابة بأمراض القلب، ولتجنب تناول ادوية القلب والتعرض لعمليات تغيير الصمامات والشرايين مستقبلا، وتجنب آثار جروح العمليات، اليك مجموعة النصائح التالية التي ان قام الرجل بتطبيقها فانها ستؤدي الى العيش طويلا من دون مشاكل قلبية، هذا ملخص ما ورد في men's health المختصة بالصحة:
1 – تناول لحم الستيك المشوي فهو مفيد للقلب، على الرغم من كل ما يقال عن خلاف ذلك.
2 – لا تدخن، واطلب من زوجتك ان كانت من المدخنات الا تفعل ذلك بوجودك على الاقل، فالتدخين يزيد من تعرض الرجال للنوبات القلبية بنسبة تزيد على26% اكثر من غيرهم.
3 – تناول حبة اسبرين يوميا بصورة منتظمة، فهذا العقار يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب بنسبة 28%، لمن لم يصب بها من قبل.
4 – اشرب الشاي بانتظام، فكوبان من الشاي يوميا يقللان بنسبة 25% من احتمال الوفاة بمرض يتعلق بفشل القلب في اداء مهامه، هذا مقارنة باولئك الذين لا يشربون الشاي مطلقا.
5 – لمس الجلد للجلد: هذا التلامس بين الازواج والاحبة، يدويا او عناقا، يساعد على قيام القلب بوظيفته بشكل احسن خصوصا في الاوقات العصيبة.
6 – تناول الكثير من الاسماك، وبالذات التونا فزيت «الأمويغا 3» الذي يحتويه مفيد لتقوية عضلات القلب.
7- اقترن، تزوج، صاحب، فالرجل الاعزب او من يعيش منفردا، اكثر عرضة للاصابة بأمراض القلب نتيجة ضغط الدم المرتفع.
8 – على الرجل اقتناء حيوان اليف في البيت، فالتعامل مع الحيوانات، خصوصا الكلاب، يقلل من الضغط النفسي الذي يصيب الكثير من الرجال.
9 – تمضمض بصورة منتظمة بالمواد المطهرة، واستعمل معاجين الاسنان التي تحتوي على مواد تحارب البكتريا، فهذا يقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية.
10 – اجعل من رفاقك في العمل اصدقاء لك، فهذا حتما يقلل من ضغوط العمل ومن خطر الاصابة بأمراض القلب الخطيرة.
ونود هنا ان نضيف نصيحتين مهمتين من البيئة:
11 – تجنب قراءة المقالات الشديدة التطرف من الكتاب ومن المتاجرين بالدين بالذات، ولا تستمع للتافه من محاضراتهم.
12 – احبب الجميع واستمتع بالحياة واحتفل بالأعياد كافة، فالحياة «ومضة من السعادة»، ولا شيء يستحق حقا كل هذا الغم والهم وتقطيب الحاجبين واللطم على الخدين، فالحياة جميلة حقا.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top