أفكار مرورية (من الإنترنت)

تعبت إدارة مرور احدى الدول من عدم التزام غالبية سائقي المركبات بتعليمات السلامة، وفي بادرة عكسية، ولوقف مسلسل الموت على الطرقات، قررت توزيع المنشور المضاد التالي على سائقي المركبات، لعل وعسى يساهم اتباعها في التقليل من وقوع الحوادث:
1 ــ لا تستخدم اشارات الانعطاف فهذا سوف يظهر مدى عدم ثقتك بنفسك وبطريقة قيادتك للمركبة.
2 ــ لا تقم، تحت اي ظرف، بترك مسافة امان كافية بينك وبين السيارة التي امامك، فهذه المسافة سرعان ما سيحتلها سائق آخر.
3 ــ كلما اسرعت في تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء كانت فرصتك اكبر في عدم الاصطدام بسيارة قادمة من اتجاه آخر.
4 ــ لا تقف بشكل مفاجئ وتام امام علامات الوقوف على تقاطعات الطرق فلا أحد يتوقع من الآخرين الوقوف عندها، وبالتالي ستتجنب اصطدام السيارات بك من الخلف.
5 ــ لا تحاول ابدا اعتراض طريق سيارة متهالكة او بحاجة لإصلاحات كثيرة، فليس لدى سائقيها ما يفقدونه ان هم اصطدموا بك.
6 ــ عند الرغبة في التوقف اجعل ذلك في آخر لحظة واجعل التوقف قويا فهذا سيعطيك فكرة عن مدى قوة نظام abs في سيارتك. ومن لا توجد في مركباتهم هذه الميزة فإنهم سيستفيدون من الضغط القوي على الفرامل في تقوية عضلة الرجل اليمنى.
7 ــ لا تجبر نفسك على القيادة في حارة الطريق المخصصة للسيارات البطيئة اذا كان بإمكانك القيادة ببطء في الحارة السريعة، فهذا سيجعل السيارات المسرعة تبطئ من سرعتها لكي لا تصطدم بك، وهذا سيكون في مصلحة من يقودها.
8 ــ الحدود القصوى للسرعة الموضوعة على الطرقات هي مقترحات فقط واتباعها يعود لقناعاتك الشخصية، خاصة ان كنت على عجلة من امرك.
9 ــ أبطئ من سرعتك عند مرورك بحادث سير على الطريق، وتمعن جيدا فيه، واطلب من سائقي المركبات الآخرين فعل الامر ذاته، لكي يتعلم الجميع الدرس.
10 ــ لكي لا تصاب بأية كسور او جروح عند مواجهتك حادثاً يصعب تجنبه، او في حال تعرض سيارتك للانقلاب، عليك فورا الخروج من المركبة بالقفز من نافذتها، وهذا يعني ان ارتداء «حزام الامان» يقلل من فرص خروجك من السيارة بسرعة وسهولة.
11 ــ وأخيرا، وهذه تم اقتباسها من الكويت، عليك في ساعات الذروة استخدام الحارة المخصصة لسيارات الشرطة والاسعاف، والسير بها بسرعة معقولة، لكي يشاهدك اكبر عدد من السائقين، فسلوكك لهذا الطريق لا يعني عدم اكتراثك لحقوق الآخرين وقلة ادبك وانعدام مشاعرك بل لتظهر اهميتك من جهة، وانك على عجلة من امرك من جهة اخرى، فهذا الطريق مخصص اصلا للامور المستعجلة!
12 ــ نتمنى للجميع قيادة آمنة.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top