حقائق ونصائح.. وتعليقات

يفترض أن تدرك، قبل ان ترمي أي وعاء مصنوع من الزجاج، أن الطبيعة بحاجة إلى مليون سنة لتحلل تلك المادة. ومن الأفضل بالتالي جمع الزجاج وإعادة تصنيعه، وهو قابل لذلك لآلاف المرات. والذهب هو المعدن الوحيد غير القابل للصدأ ولو دفن لآلاف السنين.
من المهم أن نعرف ان عدم الشعور بالعطش لا يعني أننا بغير حاجة للماء، بل العكس. فعندما يصاب الجسم بالجفاف، تتوقف آلية الشعور بالعطش عن العمل.
كنا نعتقد ونحن صغار، ولربما لا نزال، أن الصوت الذي نسمعه عندما نضع صدفة أو قوقعة بحرية على آذاننا، هو صوت البحر. ولكن الحقيقة ان ما نسمعه هو صوت حركة الدم في شرايين الأذن.
كما أن 9 من كل 10 من الكائنات الحية تعيش في المحيطات، وليس على اليابسة. وبسبب زياراتنا الأخيرة المكثفة لطبيب الأسنان فقد تبين لنا ان السن هي العضو الوحيد في الجسم الذي يعجز عن علاج نفسه.
كما ثبت علمياً أن نسبة وجود معدني الزنك والقصدير في شعر الأشخاص الأذكياء هي أعلى من غيرهم. وبسبب خلو رأسنا من الشعر، فإننا نعتبر خارج النظرية.
تساعد مادة الكافيين في القهوة على زيادة مفعول أدوية تسكين الألم، ولهذا تتم إضافتها إليها.
والخبر المحزن والطريف اننا عندما نقترب من الموت فإن أول حاسة من حواسنا الخمس التي تتلاشي تماما هي النظر. اما آخر حاسة نفقدها قبل الوداع فهي السمع!
تحتوي فاكهة الأفوكادو على أعلى السعرات الحرارية مقارنة ببقية الفواكه.
يبتعد القمر عن الشمس بمقدرا 2 إنش أو 5 سم تقريبا كل عام، ولا ادري كيف يمكنني الاستفادة من هذه الحقيقة. والحقيقة الأخرى غير المهمة بالنسبة لي شخصيا، وربما لبقية البشر، أن الأرض يزداد وزنها سنويا بمقدار 100 طن نتيجة تساقط الغبار الجوي على سطح الارض. وبسبب الجاذبية الأرضية فإن من الاستحالة أن يكون ارتفاع أي جبل أكثر من 15 ألف متر! وهنا ايضا اقف حائرا في كيفية الاستفادة من هذه المعلومة.
في الجيوش النظامية لا يسمح للجنود بالسير على الجسور بطريقة عسكرية، فما ينتج عن السير بها من ذبذبات منتظمة كفيل بالاطاحة بالكثير من الجسور!
على خط الاستواء، وبسبب اقصى بعد عن مركز الارض، فإن جميع الأشياء يقل وزنها بنسبة %10 عما هي عليه، وهي بعيدة عن الخط! هل يمكن الاستفادة من هذه الحقيقة مثلا بشراء اطنان من الذهب على الخط وبيعها بعيداً عنه؟
والحقيقة الأخيرة ان الأصدقاء الجيدين هم كالنجوم، قد لا تراهم في أحيان كثيرة، ولكنهم موجودون هناك.. دائما.

أحمد الصراف

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top