خواطر رمضانية

1-    تالمت كثيرا عندما قرات في احدي المجلات الدينية شكوي من احد الطلبة الكويتيين الصغار للدارسين في المعهد الديني من صعوبة التدريس في المعهد !! وهذا ليس بالغريب , ومن كثرة استعمال مدرسي المعهد للعصي في ضرب الطلاب وتاديبهم وهذا هو الغريب جدا !!!! ان استعمال "الخيزرانة" كوسيلة لادخال المعارف الدينية او اية معلومة للعقول , مهما كانت بليدة وهي وسيلة بدائية وغير انسانية ايضا . فيها عباقرة التربية في هذا الوطن , تحركوا لوقف هذا التعدي علي ابسط حقوق الطالب ولا نود ان نقول الانسان , بعد ان تحول هذا الاخير الي شئ اخر في بلاد المسلمين قاطبة والحمد لله والذي لا يحمد في هذا الشهر وفي غيره من الاشهر الهجرية والميلادية علي مكروه سواه !!!
2-    سبق وان سمعنا بمن قام باستغلال الدين لتحقيق اغراضه الخاصة , وسمعنا عن اولئك الذين اغراضه الخاصة وسمعنا عن اولئك الذين باعوا الناس حبة سوداء لمجرد ورود ذكرها في حديث شريف وسمعنا كذلك لم سوق ما اطلق عليه "الحجاب الاسلامي" ولكن يبدو اننا قد تطورنا فوصل الحال الي اثاث البيت بعد ان تجاوزنا بمراحل قضية "السروال الاسلامي" فقد اعلن صاحب شركة تنظيف عن استعداده للقيام "بتطهير" السجاد من النجاسة !!! لا ادري ما هو المقصود بالتطهير من النجاسة اولا ؟؟ وكيف سيتم تطهير سجاد موكيت لاصق بالارض من النجاسة ؟؟ ومن لا يضمن ان من سيقوم بعملية التطهير تلك لا يحتاج الي تطهير من "نجاسة" ما ؟؟
3-    في الطريق المؤدي الي جمعية السالمية من دوار جوازات حولي , حيث تكثر الخيام المنصوبة لحملات الحج والعمرة علي جانب منه , قام عدد من اصحاب تلك الحملات بسحب التيار الكهربائي من اعمدة الانارة الموجودة في الرصيف الاوسط من الشارع !!!!ولا اعتقد بان الامر قد تم من دون موافقة وعلم الجهات المختصة ولا اعتراض لنا عليه بالتالي , ولو انني علي غير استعداد للقيام بعمرة او حج مع حملة قام صاحبها باخذ تيار كهربائي "مجاني" من المال العام دون ان يدفع قيمته ولكن هذا ليس موضوعنا !!!
الخطير في الامر ان طريقة توصيل التيار الكهربائي الي المخيم قد تمت بشكل بدائي بائس حيث تم مد سلك كهربائي عبر الشارع المزدحم وبارتفاع لا يزيد عن ثلاثة امتار !!
ان في ذلك خطرا كبيرا علي حياة جميع مرتادي تلك المنطقة واصحاب الحملات انفسهم .
فالرجاء ممن بيدهم الامر التحرك لوضع ضوابط لمثل هذه الامور فقد قبلنا علي مضض ان ياخذوا الكهرباء من المال العام مجانا , ولكننا علي غير استعداد لقبول تعريض حياتنا وحياة الاخرين للخطر بسبب رغبة غير عادية في توفير بعض المال !!!.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top