كيف تعيش النفوس الكبيرة ابية


تشرفت السيدات : اديث شلهوب , نجلاء الحميدان , ربيعة العيسي , هيفاء المغني , شارون القعود , انتصار الصباح , كريستين شعبان وفريدة السلطان علي اعمال الجمعية الكويتية لرعاية الاطفال المرضي في المستشفيات بصورة تطوعية ودون اي مقابل وبادارة السيدة مارغريت الساير , اضافة الي مجموعة اخري من المتطوعات .
تقدر مصروفات الجمعية للسنة الحالية باكثر من 72 الف دينار وما يفرح من جهة وما يجعل كافة الجمعيات الخيرية المسيسة تشعر بالخجل من نفسها من جهة اخري ان جميع ما تقوم هذه الجمعية بادائه من خدمات وجهودمكلفة وجبارة يتم تمويل ذاتي ومن واقع تبرعات من شركات وافراد اجانب ومدارس اجنبية غالبا , وسفارات اجنبية وايضا وغالبا جمعيات نسائية !!! وتقدر مصاريف الجمعية للسنة المالية المقبلة باكثر من 140 الف دينار !!!
ولكي تحتفظ الجمعية باستقلاليتها ولكي تستمر في القيام بعملها الانساني الكبير تحتاج الي الحصول علي تبرعات من اهل الخير والي مصادر تمويل ثابتة تمكنها من اداء اعكمالها بصورة قريبة من الكمال ,
كما وتحتاج الجمعية الي جهود الكثير من اصحاب القلوب الرحيمة من السيدات والفتيات سواء العاملات اللواتي يسمح لهن وقتهن بالتطوع لساعات معينة كل يوم او كل اسبوع , او السيدات المتقاعدات او غير العاملات والتطوع لمساعدة هؤلاء الاطفال سيئ الحظ عمل انساني عظيم وذو مردود معنوي وديني كبير لا يمكن الاستهانة باهميته , والقيام به افضل بكثير مما تقوم الاف السيدات بعمله في وقت فراغهن !!!
ان مسالة مساعدة هذه الجمعيات الخيرية التطوعية وغير المسيسة خير وابقي من بناء عشرات المراكز وتدريب الاف الدعاة وحفر عشرات الاف الابار فمشاكل البلد كبيرة وبازدياد . وبدلا من ان تقوم تلك الجماعات برفع عقيرتها صباح كل يوم رافضة اية زيادة لا مفر منها , علي اسعار البترول والخدمات المجانية الحكومية الاخري , فان من الافضل لها ان تركز جهودها واموالها للصرف داخل البلاد والتخفيف مما تدعيه من معاناة المواطن الفقير !! والذي حدد النائب خالد العدوة مواصفاته بدقة انه الذي يملك من 3 الي 4 سيارات !! وتساءل في زاويته الصحفية عن كيفية تمكن ذلك المواطن من مواجهة اعباء استهلاك سيارته للوقود اذا ما تم رفع اسعار البنزين !!! وهذه هي المرة الاولي التي اسمع فيها بوجود شخص يملك 4 سيارات ويعتبر فقيرا !!!!

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top