الصاروخ الغائب

كتبنا قبل ايام عن موضوع قيام اذاعة البرنامج العام باختلاق قصة النظارات السوداء الخاصة بالجيش البريطاني .
وعلي الرغم من اهمية الموضوع النسبية , الا ان احدا من القادة في الاذاعة لم يكلف نفسه تاكيدا او نفي ما نشرناه جملة او تفصيلا .
اليوم الثلاثاء 30-6 وفي الساعة الرابعة مساء اعلنت محطة ال"يو اس اي" u s a في الجيش الامريكي 104 والتي يمكن سماعها بوضوح شديد من الكويت خبر قيام طائرة حربية امريكية باطلاق صاروخ علي قاعدة صواريخ عراقية بالقرب من البصرة بعد ان قامت طائرات حربية بريطانية كانت تقوم باعمال دورية المعتادة باعلام القيادة بملاحقة رادار الصواريخ العراقية لها !! وهذا ما فهمته من ذلك الخبر في حينه !!!
في الساعة السادسة وبعد ساعتين كاملتين من بث الخبر ادرت مؤشر الراديو علي اذاعة ال "اف ام" 5و92 المحلية لسماع تفاصيل اكثر من نشرة اخبار تلك الساعة ولكن لم يكن هناك اي ذكرلهذا الموضوع علي الرغم من ان الموجة الاولي لا تبعد غير سنتيمترات قليلة عن الثانية !!!
قمت بعدها بساعة اخري بادارة المؤشر علي اذاعة البرنامج العام باللغة العربية لاستمع لتفاصيل ادق عن هذا الخبر المهم الذي وصفته المحطة الامريكية بانه سيخلق توترا جديدا في المنطقة ... واكتشفت هنا , وربما بسبب حرارة الجو , ان الاذاعة قد تركت الامور فيها للطبيعة لتاخذ بيدها وانقلب دورها لبث الطرائف "المختلفة" والحكايات السخيفة وتم تلاحق الموضوع في نشرة الثامنة وبعد العديد من اخبار الاستقبالات الرسمية وغيرها من الاخبار المحلية !!!
من المؤسف ان لا تهتم الاذاعة بجزايها العربي والاجنبي بالاستماع الي مثل هذه الاخبار وبثها في الوقت المناسب وهذا بحد ذاته مصيبة !! اما اذا كانت الاذاعة قد استمعت بالفعل للخبر وبسبب طبيعة العمل فيها تاخرت في بثه لحين الحصول علي التواقيع والموافقات والاختام المعتادة فتلك مصيبة علما بان خبر الضربة العسكرية قد تضمن ايضا ان الرئيس كلينتون قد تم اعلامه شخصيا بالحادث ومضاعفاته المتوقعة , والغريب ان لا تهتم "اذاعتنا" به الا بعد اكثر من اربع ساعات , وبعد العديد من الاخبار المحلية وبعد ان اكتشف مسؤولو الاذاعة ان الخبر مهم , وانه وقع بالقرب من حدود الكويت الشمالية مع العراق والذي سبق ان قام باحتلال الكويت قبل سنوات !!!
لقد جرت الاحداث من حولنا , وعلم الرئيس "كلينتون" في شنغهاي بالخبر وتم كل ذلك "ونحن لسنا هنا" وكان الخبر لا علاقة له بنا ولا يعنينا من قريب او بعيد !!!!.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top