إلى أم سالم

 لا أدري حقيقة ماذا أقول لك !!! كلماتك صادقة وآلامك واضحة وأنت بحاجة لأكثر من معجزة لكي تتمكني من التخلص من كل ما تعانيه من مشاكل في الحياة !!!
إن أكبر مشاكلك هي أنت !! فبالرغم من إيماني بصدق كل ما ذكرتيه إلا انك ضحية لمجتمع سيئ أورثك الكثير من الأمور التي لو لم تكن من ضمن أولوياتك لكانت درجة معاناتك أقل بكثير .
لديك العديد من البنات ... ولكن لم تفكري إلا بزواج أخيهم الأكبر الذكر ، والذي كما ستقولين سيريحك زواجه من هم ثقيل بثقل الأرض والسماء !!
لديك ، كما يبدوا من رسالتك ، قدر من العلم والمعرفة ونفسية شفافة ولكن لم تترددي في تذكيري في أكثر من سطر بأن ليس لديك هاتف أو سيارة ، وكأن اقتناء مثل هذه الأشياء هو أسمى ما في الوجود !!
لديك الصحة والعافية ولكنك عاجزة وضعيفة عند التفكير بملابس العيد !!

إنني أعجز يا سيدتي من أن أكون لك عونا ماديا أو حتى معنويا ، فمشكلتك لن تنتهي بمبلغ من هنا أو إعانة من هناك . مشكلتك نفسية ، كما أوضحت أعلاه ، وسياسية كما هو واضح من مجريات الأحداث !!

ولو كنت مكانك لنظرت إلى عيون بناتي وأبنائي وشكرت حظي الذي أتاح لي أن أكون أم ذات قلب كبير يتسع لكل ما في هذا العالم من آلام وآمال !!
هل تعلمين يا سيدتي أن هناك ، وبدون أية مبالغة ، الملايين من السيدات ، في هذا العالم الكبير والمعقد ، اللواتي يتمنين أن يكن في مكانك وتذوق ، ولو لمرة واحدة ،  أحاسيس الأمومة والحنان والتضحية والإخلاص !!!

لا اعرف الكثير عن الدعاء ولا عن عذب الكلام وأسهله ولا أتقن التزلف وتطييب الخاطر ولكن لو كنت مكانك لحاولت وبكل ما أملك من قوة وثقة بالنفس أن أكون أكثر سعادة وأقل يأسا من الحياة !!
احمد 27/7/98

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top