طرائف أخرى

1 ـ كلما سمعت بعض شعارات الحكومة العراقية السخيفة التي عادة ما يتم اختتامها ب 'فليخسأ الخاسئون' أتذكر الأحجية أو 'الفزورة' التالية:
ما هي الدولة التي لا يموت فيها ميت، ولا يطحن فيها الطحين؟؟ والجواب بطبيعة الحال: ان الميت لا يموت مرة أخرى، والطحين لا يطحن!! .
وعليه كيف يخسأ من هو خاسئ أصلا؟.

2 ـ يقال ان من يتزوج من أجل المال فسيندم بسرعةِ حيث سيكتشف أن الاقتراض من البنوك الربوية والاسلامية، اسهل واقل كلفة في نهاية الأمر!!.

3 ـ صدرت دراسة طريفة من الولايات المتحدة تبين أن الشعب الاميركي ليس من هواة شرب النبيذ، كما هو الأمر مع العديد من الشعوب الأوروبية، وأن 11% فقط من مجموع الشعب الاميركي البالغ 260 مليونا يستهلك أكثر من 80% من انتاج النبيذ فيها!! المهم في الخبر ان بقية الشعب تستهلك المشروبات الغازية كالبيبسي والكولا والس ن ودكتور بيبر وغيرها من المشروبات غير الكحولية، أو غير الروحانية، طبقا للترجمة!!.

4 ـ يطلق الكثير من اصحاب المحلات، وخاصة الجزارة أو المرطبات، أسماء ضخمة وكبيرة على محلاتهم 'كملك العصير' أو 'ملك اللحوم'ِ كما يطلق على الفنان جورج وسوف لقب 'سلطان الطرب'!! ولا أدري لماذا لا يتم استعمال بقية الألقاب السياسية في وصف المحلات أو الاشخاص مثل 'رئيس جمهورية العصير'، أو رئيس وزراء اللحوم، أو وزير بيئة الطرب؟!.
أحمد الصراف

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top