ما هو العالي في التعليم العالي؟

نفت وكيلة وزارة التعليم العالي دِ رشا الحمود الصباح ان تكون لدى وزير التربية والتعليم العالي دِ يوسف الابراهيم اية نية للتحقيق في تجاوزات مزعومة في بعثات التعليم العالي وجامعة الكويت.
ونحن، اذ نشكر الدكتورة الفاضلة على تصريحها هذا الذي جاء بعد فترة صمت امتدت لسنوات لا نعرف سببا لها(!!)، الا اننا لا نعلم السبب الذي جعلها تتبرع، ونيابة عن وزير التربية والتعليم العالي، وتنفي نيته القيام بتحقيق في ما نشر عن وجود مخالفات او تجاوزات في الطريقة المتبعة او التي اتبعت في اختيار المبتعثين للدراسة في الجامعات الاجنبية والعربية.
ولتسمح لنا الدكتورة رشا ان نؤكد لها وجود العديد من المخالفات والاخطاء غير تلك التي اشارت اليها في تصريحها، والتي ارتكبت في حق العديد من الطلبة وأولياء امورهمِ ولولا ان الغالبية 'لا خلق' او لا قدرة لها على مقابلة المسؤولين وشرح معاناتها لهم وما تواجهه كل عام من مختلف انواع المعوقات والمشاكل مع التعليم العالي لامتلأ مكتبها العامر بعشرات المراجعين، ولدى كل منهم ورقة في اليد وقضية في البال وغصة في الحلق ودمعة في العين وحزن في القلب!!
وعليه، نطلب من الدكتورة الفاضلة ان 'تخليها على الله' فما تشكو منه الوزارة من تسيب وتأخر وبيروقراطية اكبر من ان يغطى ويفسر ويشرح في مقال يتيم!.
احمد الصراف

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top