الكويت وسويسرا

نعلم جميعا أن الكويت ليست سويسراِ فالكويت دولة من العالم الثالث بكل ما تعنيه هذه الكلمة من قسوة، ولكنها مطلوبةلنعرف حقيقة وضعنا في دول العالمِ والكويت ليست سويسرا لأسباب تتعلق بالقوانين والنظم وعادات الشعوب والنظافة والأخلاق وغير ذلك من الأمور الأخرى.
بالرغم من حقيقة أن الكويت ليست سويسرا أو أي بلد أوروبي آخر متقدم وراق ونظيف الا أن هذا لم يمنع ادارة المرور من توقيع مخالفة مباشرة على سائق سيارة يعمل لدينا وقامت بتغريمه، وبموجب عرض بيانات المركبة رقم 571 - 80301 رقم اللوحة المعدنية 101124 تاريخ المخالفة 20/6/2001، مبلغا كبيرا من المال نسبيا بسبب قيام السائق ب'القاء محرمة ورقية من نافذة السيارة في الشارع' (!).
لم أتساهل، كعادتي، مع السائق وقررت ان اعطيه درسا في 'حضارة نظافة' وذلك عن طريق مطالبته بدفع مبلغ الغرامة الكبير نسبيا من راتبه الشهري البسيط.
ولكن عندما القيت عليه محاضرتي القصيرة وطالبته بأن يكون أكثر حذرا في المستقبل وضرورة احترامه لقوانين 'النظافة' السارية في البلاد نظر إلي هذا مستغربا وقال بلهجته الهندية المميزة:
'بابا أنا فقير يدفع 15 دينار منشان يرمي ورقة كلينكس في الشارع!! ليش هذا وزارة اشغال وباقي حكومة ونفر وشركة يرمي كل شيء في بحر ويموت كل سمك كويت ماكو غرامة؟؟'.
وهنا، سكتت ولم أجب فقد أفحمني باجابته تلك، وسحبت ورقة المخالفة من يده وقمت بدفع مبلغها من جيبي الخاص!.
أحمد الصراف

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top