خميسيات من الإنترنت

سعت صحيفة مشهورة لمعرفة السر وراء استمرار زوجين في العيش معا لستين عاما في سعادة مطلقة من دون أن تحدث بينهما أي نزاعات ولو طفيفةِ كما أجمع كل من يعرفهما بأنهما عاشا حياة مثالية ولم تدخل المشاكل بينهما قط.
وليكون التحقيق الصحفي محايدا ونزيها قرر المحرر مقابلة كلا الزوجين على انفراد، وبدأ بالزوج وسأله عن سر هذه الحياة السعيدة التي استمرت كل هذه الفترة الطويلة من دون منغصات، وإلى من يعود الفضل في ذلك؟
فقال الزوج، الفضل يعود إلى شهر العسل، حيث ذهبنا الى إحدى الجزر الجميلة واستأجرنا في اليوم التالي لوصولنا بغلين لنتسلق بواسطتهما الجبال التي تعجز السيارات عن الوصول إليهاِ وبعد أن قطعنا شوطا طويلا توقف البغل الذي كانت تركبه زوجتي ورفض ان يتحركِ غضبت زوجتي وقالت: هذه هي الأولى! ثم ضربت البغل برجليها فقبل ان يواصل الرحلةِ ولكن بعد مسافة قصيرة توقف مرة أخرى عن السير، فصاحت زوجتي هذه هي الثانية، ثم استطاعت اقناعه بالتحرك مرة ثانية، وبعد مسافة أخرى وقف البغل الذي تركبه زوجتي وأعلن العصيان، كما في المرتين السابقتين، فنزلت زوجتي عن ظهره وقالت له بكل هدوء: هذه الثالثةِِ ثم سحبت مسدسا من حقيبتها وأطلقت النار على رأس البغل فقتلته في الحالِ ثارت ثائرتي وانطلقت أوبخها على فعلتها وسألتها كيف سنعود الآن وماذا نقول لصاحب البغل، وكيف سندفع ثمنه؟
وانتظرت زوجتي حتى توقفت عن الكلام ونظرت إلي بهدوء وقالت:
هذه هي الأولى.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top