العجيري وناجي وتعريب الطب

ذكر الاستاذ الفلكي صالح العجيري ان العالم في عام 2024 ستهاجمه الوحوش الضارية، وستنطمس معالم الحضارة وتنحسر المدنية عنه، ونرجع القهقرى الى العصر الحجري! كل ذلك بسبب قلة المياه وشحها الذي سيتسبب في قيام حرب عالمية ثالثة حينها!
طبقا لحسابات مدير شركة التأمين على الحياة التي اتعامل معها فإن عمري الافتراضي سيتجاوز العام 2024 بكثيرِ وهذا يعني انني سأشهد تلك السنة وتلك الحرب لا محالةِِ من باب الاحتياطِ قمت بالأمس بشراء مائة كرتون من مياه الروضتين من صديقنا محمد القيسي، لتخزينها في البيت، فللضرورة احكامها!
يا عم 'بو محمد'، إذا تسبب شح الماء في فناء البشرية فسيتسبب الأمر نفسه في فناء الوحوش المفترسة أيضا! أليس كذلك؟ ثم من أين ستأتي الأعداد الكافية من الوحوش الكاسرة في عام 2024 لأكل لحوم عشرة مليارات إنسان؟! أم أن الأمر لا يعدو ان يكون مزايدة على خرافات زغلول النجار؟

ذكر الزميل ناجي الزيد في مقال قيم له عن الكوليسترول، اسم مركب جديد في الدم اكتشف وجوده دكتور كندي، وان لهذا المركب، الذي اطلق عليه اسم chylomicron علاقة ببعض وفيات القلب وذكر، وهو المطلع، أنه لا يعرف اسم المركب باللغة العربية.
وعليه نطالب الجماعة في 'جمعية تعريب الطب' او 'جمعية التنفيع من تعريب الطب' الى انتهاز الفرصة ووضع تعريف لهذا المركب قبل ان يسبقنا الآخرون لهذا، بعد ان اصبح التعريب مجال الابداع الوحيد الذي بقي لنا.
لقد صدق الزميل ناجي عندما ذكر أن الكل يمشي الى الامامِِ فهل نحن سائرون في الاتجاه نفسه؟ والجواب معروف طبعا.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top