كيف تسيطر على السرقة؟

تتعرض الكثير من اجهزة الهاتف النقال إما للضياع أو للسرقة.
وعند حدوث ذلك نقوم عادة بالاتصال بأي من الرقمين 107 للاتصالات المتنقلة (الهواتف) أو 121 (للوطنية) لالغاء صلاحية الرقم لكي لا يتم استغلاله بطريقة غير سليمة.
ولكن ماذا عن جهاز الهاتف نفسه، وكيف يمكن إبطال استفادة السارق، أو من يجده منه؟
هذا سهل، فما عليك سوى الضغط على الأزرار التالية، من اليسار: *#06# وعندها سيظهر على الشاشة رقم مكون من 15 رقما ويمثل رقم جهاز الهاتف نفسهِ قم بتدوين الرقم على ورقة واحفظه في مكان آمن ومعروف لك، او سجله على جهاز صديق أو قريب.
عند فقد جهازك أو سرقته استخرج الرقم المكون من 15 خانة وقم من فورك بالاتصال بخدمة العملاء، في أي من شركتي الهاتف النقال التي تتبع لها، لترتيب امر قفل الجهاز عن طريق رقمه المسلسلِ وهكذا سوف لن يتمكن السارق او من يجد جهاز الهاتف من الاستفادة منه إلى الابد.
يرجى تعميم هذه المعلومة المفيدة، التي تتميز بنحاسة كويتية واضحة، على الاقارب والاصدقاء للفائدة، ولردع سارقي اجهزة الهواتف النقالة عن التمادي في سرقاتهم.
***
ملاحظة: لا تزال الفنانة ثريا البقصمي سائرة، بصمت وهدوء، في دربها وسعيها لرفع اسم الكويت في كل محفل ونشاط فنيِ وكانت آخر مشاركة لها في معرض فني عالمي أقيم في جامعة المهاتما غاندي في جزيرة موريشوس، تحت رعاية رئيس جمهوريتها.
تحية من القلب لها ولجميل جهودها التي تساوي عمل خمس ملحقيات ثقافية، هذا إذا عملت!!

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top