وأيضا موضوع الأستاذ ميرزا

اتصل بي مساء امس استاذ جامعي كويتي معروف يثني على ما كتبته أخيرا، وبالذات في موضوع نية وزير التجارة تعيين الاستاذ حسن ميرزا في منصب مدير عام هيئة الصناعةِ وقال إنه يعرف السيد ميرزا حق المعرفة وسبق ان زامله وعمل معه استاذا وعميداِ وان بإمكانه القول، بكل تجرد، إنه من احسن اساتذة الجامعة خلقا وبعدا عن التعصب الطائفي، اضافة الى مؤهلاته وقدراته العلمية الآخرى في مجال عمله التي تجعل منه مرشحا مميزا لتولي أعلى المناصب الجامعية، وقال ان من الغريب ان احدا لم يفكر في ترشيح الاستاذ ميرزا لمنصب مدير الجامعة! فالجامعة هي البحر الذي يجيد العوم فيه، والبيئة التي يعرف عنها الكثير والتي طالما ابدع فيها مدرسا واستاذا وعميدا، وان ترشيحه ليتولى منصبا اداريا شبه مسيس مثقلا بالروتين الحكومي ولا يتمتع بقدر كاف من الاستقلالية، هو قتل لطموحه وحرمان لمؤسسة تعليمية ذات اهمية علمية قصوى من كفاءتهِ أعجبتني وجهة نظر السيد 'المتصل' وبدت لي معقولة جدا، خاصة انها جاءت من طرف هو ابعد ما يكون عن 'الاتجاه السياسي' (!!) الذي يمثله السيد ميرزا، الامر الذي اعطى شهادته مصداقية اكبر!! اكتب الجملة الاخيرة وانا مجبر على توضيح الامر، لكي لا يفسر الاتصال من منحى طائفي دفعنا دفعا لخوضه وتفصيل وتفريق الناس على اساسه.
وعليه نتمنى على وزير التجارة السيد زلزلة سحب ترشيح السيد ميرزا، واستغلال اتصالاته كوزير واكاديمي سابق، في دعم ترشيح السيد ميرزا لمنصب مدير الجامعة.
وفي السياق نفسه، تبين ان ما اشيع في بعض الصحف عن وجود ضغوط سياسية من قبل الحركة الدستورية (الاخوان المسلمون) على وزير التربية الجديد دفعته لحل اللجنة المكلفة من قبل وزير التربية السابق لاختيار مدير جديد للجامعة، صحيح الى حد كبيرِ وان ثبت ذلك بشكل قاطع فإنه في حكم الكارثة ويدعو حقا للأسف.
من حقنا التساؤل هنا عن الكيفية او الاسلوب الذي سيتبعه وزير التربية في اختيار مدير جديد للجامعة، وهي اعلى جهة علمية واكثرها تأثيرا في المجتمع، وذلك في حال قيام جهات سياسية اخرى بالمطالبة بتعيين ممثلين لها في اللجنة الجديدة المزمع تشكيلها لاختيار مدير الجامعة؟

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top