نصيحة صحية (من الإنترنت)

قررت السيدة فرانكين في صباح يوم جميل القيام بنزهة بحرية قصيرة في قارب زوجها الصغير في البحيرة الواقعة امام منزلهما، ومن اجل ذلك قامت بتعبئة براد القارب بعدد من علب المرطبات التي اخذتها من ثلاجة البيت.
بعد ساعات عثر عليها فاقدة الوعي في القارب ولم يطل الامر بها كثيرا حيث غادرت الحياة بعدها بساعات.
بين التشريح الجنائي ان سبب الوفاة نتج عن تسمم، وان ذلك حدث بسبب قيام المرأة بتناول المرطبات مباشرة من العلب دون استعمال كبايات!
وتبين من الفحص المخبري ان العلب التي اخذتها معها كانت اغطيتها تحتوي على كميات كبيرة من آثار بول فئران منزلية صغيرة.
ان بول الفئران لا يمكن ان يرى بالعين المجردة، خاصة بعد ان ينشفِ كما انه سام ويحتوي على مواد قاتلة، وبالتالي يتوجب غسل علب الاطعمة عموما، والمرطبات بالذات، بشكل جيد قبل فتحها والشرب منها مباشرةِ وقد بين الفحص المختبري في جامعة مدينة نيويورك ان اغطية المرطبات المعلبة تحتوي على كمية من الجراثيم تزيد عما هو موجود في الحمامات العمومية.
قد يعتقد البعض ان احتمال تلوث العلب ببول الفئران داخل غالبية البيوت امر مستبعد في هذه الايام، وهذا قد يكون صحيحا، ولكن يجب ان نتذكر ان هذه العلب تخزن في غالبية مخازن الجمعيات التعاونية، مثلا، بطريقة غير صحيةِ كما انها عادة ما تورد لها من مخازن تجار المواد الغذائية، والذين بدورهم قاموا باستيرادها من مصادر خارجية.
وعليه، مطلوب منا تحذير انفسنا واطفالنا بالذات، والموكلين بتحضير الاطعمة لنا، بعدم تناول المرطبات من العلب مباشرة قبل القيام بغسلها بشكل جيد، والامر بطبيعة الحال يسري على جميع علب الاطعمة الاخرى.
***
ارسل احد القراء، قبل اكثر من شهر، الاقتراح التالي لوقف الاتجار بالاعلاف المدعومة، حيث ذكر ان السلطات الزراعية في السعودية تقوم بتلوين 20% من العلف المدعوم بلون اخضر طبيعي غير ضار للماشية، وخلطه مع باقي العلف بحيث يسهل على مفتشي الحكومة التعرف عليه ان حاول احد بيعه في السوق السوداء!
وقد ترددنا في نشر الاقتراح في حينه لشكنا في جدية الادارة السابقة، فيما يتعلق بما يرد في الصحافة من مقترحات او شكاوى!
نقدم هذا الاقتراح للإدارة الجديدة، آملين تطبيقه او ما يشابهه منعا لعمليات نهب مال الدولة العام.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top