مصائد قوم

نتمنى على مدير عام المرور الجديد الالتفات للمشكلة البالغة الاهمية: توضع مختلف علامات المرور وقواعده لضبط حركة الطريق وحفظ اموال الدولة وارواح وأملاك المواطنين والمقيمينِ وبالتالي لا يمكن النظر مثلا لكاميرات مراقبة السرعة أو 'مطبات' الشوارع على أنها مصائد لسائقي السيارات وأدوات لجني المخالفات منهم او تحطيم معاونات سياراتهمِ بل الهدف الوحيد منها هو تنبيه سائقي المركبات لوجودها، وبالتالي قيام سائقي المركبات بتخفيف السرعة لادنى درجة.
ما يحدث الآن في غالبية المناطق السكنية يبين مدى تسيب احوال المرورِ فهناك العشرات من المطبات التي قام الاهالي بوضعها امام منازلهم بصورة مخالفة، وغالبيتها وضعت بدون ذوق وتفتقد للصيانة كما لا تتوافر فيها المواصفات المتعارف عليها.
كما يلاحظ ان غالبية المطبات في الشوارع الرئيسية في المناطق السكنية تفتقد للصيانة الدورية فجميعها بحاجة لتعليمها بوضوح باللون الفوسفوري الابيض، كما ان الكويت بأكملها تقريبا لا توجد بها اشارات مرور تسبق المطبات بمسافة تلفت نظر سائقي السيارات لوجودها فيقومون بالتالي بتخفيف السرعة، وهذا بالضبط هو الهدف من وراء وضعها!
من المؤسف حقا، على ضوء ما تعانيه مختلف المصالح والدوائر الحكومية من تخلف، والمرور منها، أن لا تقوم الجمعيات التعاونية بدهن هذه المطبات بالألوان المناسبة وخدمة المنطقة.
اليس الصرف على مثل هذه الخدمات أكثر خيرا وبرا بأهالي المنطقة من دورات أو رحلات دينية.
* * *
ملاحظة:
تعارف العالم أجمع تقريبا على ان التعبير الانكليزي 'أوكي' أو ok يعني القبول او الموافقة او ان كل شيء على ما يرامِ ويقال ان أصل هذا التعبير هو اختصار لاسم المدينة الاميركية 'اولد كندهوك'، التي تقع في ولاية نيويوركِ وأن اللفظ شاع استعماله أثناء فترة ترشيح مارتين فان بودين المولود في مدينة أولد كندهوك، لمنصب رئاسة الولايات المتحدة الاميركيةِ فقد اختار هذا المرشح شعار 'انتخبوا ابن اولد كندهوك' لحملته الانتخابية وسرعان ما قام مؤيدوه باختصار الهتاف له باستعمال اول حرف من اسم المدينة الثنائي وهما حرف o وحرف kِ وقد نشط مؤيدو المرشح في حملتهم ونجح مارتين بودين في ان يصبح رئيسا لاميركا! هل لدى اي منكم تفسير أدق؟

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top