رسالة من Who s Who

نيابة عن مؤسسة 'هو إز هو العالمية للمحترفين'، يسرني اعلامكم بأنه تم ترشيحكم، (من دون ذكر للجهة التي قامت بترشيحي)، لادراج اسمكم ضمن اصدار 2007/2006 ِ ونحن نهنئكم على هذا الاختيار.
إن الترشيح بحد ذاته شرف كبير، ف'هو إز هو' لديها أكثر من 20 الف عضو في 154 بلدا (رقم العشرين ألفا نفسه ورد في دعوة مشابهة وصلتني قبل 6 سنوات)ِ وهؤلاء يشكلون شبكة من اكثر المحترفين رقيا في العالم، ويساعد بعضهم بعضا في فرص العمل، وفي اوقات مثل هذه يظهر مدى اهمية وجود مثل هذه التجمعات المهنية، التي تهدف إما الى التوسع في الانشطة التجارية او ايجاد فرص عمل جديدة أو الانتقال لوظائف في بلد آخر.
واذا تمت الموافقة على ترشيحك فسيدرج اسمك في اصدار ،2007/2006 وسيكون ذلك عاملا حاسما في دخولك الى عالم رجال الاعمال والقادة من صانعي السياسات والتجارة.
ان الوقت يمر بسرعة وليس هناك وقت للانتظار، وعليهِِ نطلب منك سرعة الاتصال بنا، وان تأخرتم فانه ليس بإمكاننا ضمان إدراج اسمكم في الدليل بعد مراجعة ما ستقومون بتزويدنا به من بيانات.
التوقيع: عضو المجلس للاصدارات - واشنطن، ديِسي.
***
هذه ترجمة سريعة، وأمينة، لرسالة وصلتني بالامسِ وسبق ان استلمت ما يشابهها من قبل اكثر من مرةِ ومن الواضح ان العملية برمتها لا تعدو ان تكون محاولة لجمع اكبر قدر من المال بأسهل الطرق من السذج والعقلاء من الناسِ فقد سبق ان كتبت عن هذه المؤسسة ساخرا من عملها ومحذرا من محاولة الانضمام اليها، حيث ان وظيفتها لا تتعدى جمع اكبر قدر من الاسماء، وبأي طريقة كانت، ومن ثم ادراجها ضمن دليل سنوي وجمع الاشتراكات من وراء ذلك وبيع المشتركين بعد ذلك، لوحات، او دروع مكتب خشبية او زجاجية تشهد ب'شرف' انتمائهم لعضوية هوِإزِهو مع تزويدهم بشهادات حائط تثبت ذلك!
لقد سبق للمشرفين على هذا المشروع تحقيق مبالغ مجزية في مشروع آخر، من دون ان يتكلفوا الكثيرِ وهو المشروع الذي سمي في حينه ب'كبسولة الزمن'، الذي كان عبارة عن غطاء معدني دفن في بقعة ارض في مدينة واشنطن تحت كم كبير من الاسمنت المسلح، بعد ان وضع فيه كشف يحتوي على اسماء 1000 شخص من مختلف انحاء العالم، ممن قاموا بدفع مبالغ كبيرة مقابل 'شرف' ادراج اسمائهم في ذلك الكشفِ على ان تقوم الجمعية، او ما سيتبقى منها، بعد مرور 500 عام بازالة الكونكريت عن الكبسولة ونشر ما احتواه الكشف من اسماء في مختلف وسائل الاعلام!
وان هذا العمل سيكون مصدر فخر لأحفاد أحفاد اولئك الذين وردت اسماؤهم في ذلك الكشف المعجزة! ولم يتطرق احد الى موضوع الجهة التي ستتولى عملية النشر وتغطية تكاليفها الخرافية بعد 500 عام، هذا مع افتراض ان هناك 'شرفا ما' في عملية النشرِ نقول هذا من دون التطرق الى سذاجة الفكرة وسخفها من الأساس.
الطريف ان الكشف يحتوي على اسم او اكثر من 'علماء' معهد الابحاث العلمية في الكويت!

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top