المقالات الاخيرة

ملاحظات فلسطينية..!!

تشكل القضية الفلسطينية، ومنذ 101 عاما، مثالا على مدي هوان حالنا وتخبط قراراتنا واستمرار تخلفنا وتراجعنا في كان مجال، لأننا، باختصار شديد، اخترنا الغيبيات على العلم الحديث، والانغماس في الخلافات والحروب العبثية الخاسرة على حساب التسويات، وتفضيل مبدأ & ..

17 /May 2021

المزيد
اليعقوب وسارقو طفولة السنعوسي

موضوع هذا المقال ليس بجديد، ولكنه صالح طالما بقيت حكومتنا مصرة على مواقفها المتراخية من المتشددين من رجال الدين، وأثرهم السلبي في المجتمع!***كتب القاص المبدع سعود السنعوسي مقالاً قبل عامين، قال فيه:عبر برنامج «صناديق العمر» الذي بثَّته &l ..

16 /May 2021

المزيد
إسرائيل ومحمد عبدالله المبارك

يُمنّي الكثير من العرب والفلسطينيين بالذات، النفس بقرب زوال إسرائيل، ويستشهدون بما يكتبه بعضهم بين الفترة والأخرى، ورفض البعض الآخر لجنسيتها.وبالرغم من مشروعية هذا الأمر فإنه عامل مخدّر، فطالما أنها ستزول في نهاية الأمر فلم الكفاح والمقاومة أصلاً! خا ..

12 /May 2021

المزيد
هل هي سنية - شيعية.. أم تعليمية حضارية..؟!

في ظهر يوم السبت الربيعي الهادئ الذي مضى، أوقف رجل ملتح مركبته بالقرب من مدرسة «سيد الشهداء» في ضواحي العاصمة كابول، التي يدرس فيها صبية وفتيات على ثلاث فترات في اليوم الواحد، واختار متعمداً ساعة خروج الفتيات البريئات من المدرسة، وقام بتف ..

11 /May 2021

المزيد
المجلس الإسلامي للطيران المدني

ترتبط الدول العربية فيما بينها، وبين البعض منها والبعض الآخر، بمئات الاتفاقيات والاتحادات، الثنائية أو الإقليمية، ويقود تاريخ تأسيس بعضها لأكثر من سبعين عاما، وتشكو غالبيتها من الهرم والفساد وقلة العمل، وتضخمت أعدادها في أيام عز «القومية» ..

09 /May 2021

المزيد
صحن أولمرت والأطفال المعنفون

تعرّض بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، الذي لا سلطة تنفيذية أعلى من سلطته، لاتهامات بالبذخ في الصرف، من موارد غير معروفة، على تجديد 10 داوننغ ستريت، مقر رئيس الوزراء الرسمي، الذي سيغادره متى ما خسر منصبه. ويقال إن ما صرفه تجاوز ما يُمنح عادة لرؤ ..

08 /May 2021

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top