المقالات الاخيرة

من الوثيقة.. لكرسي السلطة

من أخطر المفاهيم التي تربت عليها الشعوب المتدينة، والتي ترسخت، مع الوقت في وجدانها، أن أداء العبادات يمحو الذنوب. لذا، فإنها لا تشعر بتأنيب ضمير قوي عند ارتكاب الأخطاء الأخلاقية أو القانونية، لثقتها بالمغفرة! لذا، لا يتردد البعض في إيقاف مركباتهم أما ..

26 /September 2022

المزيد
الخروج من نادي النفرين

للمرة الأولى منذ عقود لا يستطيع غالبية المراقبين والمحللين السياسيين التبصر أو توقع نتائج قريبة من الواقع لمخرجات الانتخابات النيابية المقبلة، والسبب يعود إلى مستجدات عدة لم تعرفها الساحة من قبل، أو بالأحرى لم تطبق الحكومات السابقة القوانين المتعلقة ..

25 /September 2022

المزيد
جمعيتا المحامين.. وبيانات «الداخلية»

يختلف النظام القضائي في بريطانيا، وبالتبعية نظام غالبية الدول التي كانت يوماً من مستعمراتها، مثل الولايات المتحدة، عن غيرها من الدول في أمور منها نظام المحلفين ونظام المحامي «البارستر». فأحكام الإدانة أو البراءة في المحاكم تصدر على المتهم ..

24 /September 2022

المزيد
«قيم المجتمع».. وتساؤلات الدبلوماسي السابق

يتساءل صديق، ودبلوماسي سابق، عن سبب تهرب البعض من فحص البصمة الوراثية، أو الـ D.N.A وكأنهم يخافون من انكشاف أمر لا يودون أن يعرفه أحد؟هو يرى هذه المعرفة أمرا عاديا وربما مسليا ومفيدا، فما الضرر من تعرف الإنسان على أصوله وجذوره، ومعرفة الشعوب والأنساب ..

22 /September 2022

المزيد
السلام مع السيفين

دأبت حركة الإخوان المسلمين، في مختلف الدول، على اختيار أسوأ كوادرها لتولي أهم المناصب وتمثيلها سياسياً واجتماعياً!قد تكون هذه الاختيارات غير الموفقة مجرد مصادفة، أو أن هذا ما هو على الساحة؛ لأن مَن احترم نفسه منهم آثر الابتعاد، واكتفى سيئو السمعة منه ..

21 /September 2022

المزيد
«جي فور إس»

لوزارة الداخلية دور رهيب في الدول «التي مثل حالتنا»!فهناك بين المواطنين من تشك الدولة في ولائهم.وهناك من يُشك بصحة عقولهم، خصوصاً من المتطرفين الدينيين.وهناك من جاء فقط لكي يحقق ثروة بالطرق غير المشروعة.وهناك من يعرف أن محدودية أماكن التر ..

20 /September 2022

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top