المقالات الاخيرة

الخلل الثقافي والإنساني.. وشجاعة صدام!

«.. من يزعم أن صدّام كان جباناً، وتم العثور عليه في حفرة، هو مخطئ. فصدام كان عكس ذلك، و(الكل) شهد له بعدم الخوف، ومواقفه أثبتت ذلك، وأنه شجاع، وأن من يقول إنه جبان هو شخص كاذب، فصدام شجاع، بل أزعم أنه أشجع رجال عصره، في الكوكب! ولا نقاش في ذلك، ..

07 /February 2023

المزيد
مشكلتنا مع المؤذنين وحارقي المصاحف

لا وظيفة في العالم يستغرق أداؤها نصف ساعة عمل في اليوم، ولا تتطلب أي مهارات، ومع هذا يستحق شاغلها راتباً سخياً، إضافة إلى السكن والأكل والكهرباء والماء، وإجازات سنوية ومكافآت، وأحياناً تقاعد دائم، وأجر شاغل الوظيفة يزيد على الذي يعمل لثماني أو عشر سا ..

06 /February 2023

المزيد
إسرائيل وجهودنا العلمية

حصل لبس في مقالي الأخير عن مؤسسة التقدّم العلمي، حيث اختلط رأيي الشخصي مع آراء الباحثة أماني البداح، لذا اقتضى التنويه، فأغلبية ما ورد في المقال كان يمثّل رأيي.***على الرغم من الاتصالات التي وردتني من شخصيتين كريمتين، بخصوص رأيهما في عدم صحة ما ذكرته ..

05 /February 2023

المزيد
أين فرسان إسقاط القروض؟

كشفت بيانات مصرفية أن الإنفاق الاستهلاكي للمواطنين والمقيمين بالكويت خلال 2022 سجل قفزة كبيرة بنسبة %22 وبقيمة 7.6 مليارات دينار، ليبلغ مستوى قياسيا غير مسبوق، حيث وصل إلى 42 مليار دينار، مقارنة بـ34.3 مليار دينار في 2021، وسبب ذلك ارتفاع أسعار النفط ..

04 /February 2023

المزيد
سمير ولملمت

ذكر الزميل الكبير سمير عطا الله في مقال له قبل أيام قصة أغنيتين لفيروز «أنا يا عصفورة الشجن»، والثانية «لملمت ذكرى لقاء الأمس بالهُدُب»، بمناسبة ما ذكره الأستاذ العراقي داود الفرحان من أن كاتب الأغنيتين، أو القصيدتين، سيد شاب، ..

02 /February 2023

المزيد
متابعة دراسة البداح

تناقصت مع الوقت الموارد المالية لمؤسسة التقدم العلمي بسبب اكتشاف بعض الشركات ثغرات في قانون إنشائها لا تحاسب تلك التي تتخلى عن دفع نسبة من أرباحها للمؤسسة. كما حدث تطور تعلق بإمكانية الطعن بعدم دستورية قراراتها، خاصة تلك التي تعلقت بتخفيض مساهمات الش ..

01 /February 2023

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top