'سي سكوا'

شكلت وزارة الدفاع، مشكورة، وفي سابقة نرجو ان تصبح عرفا، لجنة للنظر في الأسباب التي أدت إلى فشل الصاروخ البريطاني الجديد 'سي سكوا' في اصابة هدفهِ وعقدت الوزارة، مشكورة ايضا، ومن خلال القوة البحرية، مؤتمرا صحفيا بينت فيه الأسباب الحقيقية لهذا الفشل الذي أسمته 'خطأ'! وذكر الناطق باسم الوزارة أن أسباب الفشل تعود الى عدم اختيار زاوية الاطلاق بصورة صحيحة من جهة، وعدم اختيار الارتفاع المناسب للانقضاض النهائي على الهدف من جهة أخرىِ كما بينت الوزارة، من خلال المقدم الانصاري، أسبابا اخرى للفشل تعود لصغر حجم الهدف ومجموعة أخطاء تشغيلية أخرى ارتكبها طاقم الزورق (فقط لا غير)!.
من المهم هنا التنويه بحرص السيد وزير الدفاع شخصيا على اجراء تحقيق دقيق ومتكامل في موضوع فشل هذا الصاروخ في اصابة هدفه، كما من المهم ايضا التنويه باصرار السيد الوزير على أن تكون نتائج التحقيق علنية، ومن خلال مؤتمر صحفي.
الغريب في الأمر ذلك الحرص الذي أبدته القوة البحرية (بطلب من المقدم الانصاري)، وادارة التوجيه المعنوي بقيادة الرحماني، على عدم مشاركتنا شخصيا في المؤتمر الصحفي الذي عقدته القوة لمناقشة نتائج التحقيق في فشل الصاروخ في اصابة هدفه، بالرغم من علم الوزارة التام بتعدد مقالاتنا عن موضوع هذا الصاروخ البريطاني، والبوارج الحربية الفرنسية خلال السنوات الاربع الماضية، حيث كنا أول وآخر من كتب عنها وعن موضوع أخطائها.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top