المرشحون ولافتاتهم

سبق وان طالبنا بعدم انتخاب كل اولئك الذين قاموا بالترويج لحملاتهم الانتخابية قبل الموعد القانوني المقرر لبدء الحملةِ وغير مقبول عذر كل من قال ان الذنب ليس ذنبه بل ذنب الجهة التي قامت بمنحه الترخيصِ علما بانني قمت شخصيا بفحص مئات اللافتات في الشوارع فلم اجد على اي منها رقم الترخيص.
وحيث ان لوحات ولافتات المرشحين سوف تملأ ارض الكويت وجوها وبحرها قريبا وستتركز في المناطق السكنية بالذات وعلى مداخل ومخارج كل منطقة، فإننا نطالب ايضا بحجب الصوت الانتخابي عن كل من يخالف الانظمة والقوانين عن طريق وضع لوحاته وصوره الشخصية الباهتة في اماكن تحجب مداخل الطرق ومخارجها عن قائدي المركبات او تعرقل حركة المرور وتعرض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر.
كما يجب الانتباه الى كل اولئك الذين سوف يقومون بقلب الارض وما عليها، وإتلاف الارصفة من اجل نصب لوحاتهمِ ولا يجوز هنا الاحتجاج بان من قام بوضع تلك اللوحات هم عمال ومقاولو المرشح، وانه بالتالي غير مسؤول عن اماكن وضعها، حيث ان غالبية المرشحين يمرون على لوحاتهم يوميا، خاصة جماعة 'نوفو انتخاب'، على وزن 'نوفو ريش'، ويتأملون وجوههم ويتساءلون بينهم وبين انفسهم عما اذا كانت شعاراتهم جذابة وصورهم 'فوتوجينيك'! واعرف مرشحا، سبق وان اشتهر بشاربيه العاليين، وبإصراره على ترشيح نفسه في كل انتخابات نيابية او غيرها، انه لا يمكن ان يخلد مساء للنوم قبل المرور على كافة صوره ولوحاته وتفقدها واحدة واحدة خشية امتداد يد التخريب الى اي منهاِ ولم يتقبل يوما حقيقة ان لا احد سيقوم بتخريبها، لأنها لا تعني لأحد شيئا.
* * *
ملاحظة (1):
نبارك للجمعية الطبية الكويتية مجلس ادارتها الجديد، الذي خلصها من اتباع التيار الديني المتشدد الذي حاول السيطرة على مقدراتهاِ وتأتي هذه الانتخابات، وما سبقها من انتخابات في جمعية المهندسين التي فاز فيها عادل الخرافي بمنصب رئىس الجمعية، لتظهر تحولا يبشر بالخير، بعد ان اكتشف الناس زيف وخداع تلك الجماعات، التي تعدت على القانون لسنوات طوال واوصلتنا لما نحن فيه من وضع مالي وفني واقتصادي وثقافي يرثى له.
* * *
ملاحظة (2):
مؤلم جدا ان تعاني طوال اليوم من وضع اي موضوع معين او حالة ما ثم يأتي المساء فتصب تلك المعاناة على الورق ثم تطبعها وترسلها الى الصحيفة، فيرفض نشرها لسبب او لآخرِ نذكر ذلك للاجابة عن مختلف الاستفسارات التي وردتنا عن سبب احتجاب 'زاوية' كلام الناس لعدة ايام متتالية!

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top