السطر الأخير

1 ـ نشرت إحدى الحسينيات في منطقة المنصورية إعلانا صحفيا دعت فيه مريديها الى حضور حفل ديني في يوم محددِِ الى هنا والخبر عادي، ولكن غير العادي ما ذكر في السطر الاخير من الاعلان الدعوة، والذي تعلق بنية ادارة الحسينية توزيع جوائز قيمة وكبيرة على الجمهور في نهاية الحفل!
نرجو ان يتكرم علينا احد ما بتفسير هذه الظاهرة الجديدة، وهل هي من باب تشجيع الجمهور على حضور الحفل؟

2 ـ كتبت الزميلة ليلى العثمان في 'القبس' 27/8 مقالا تعلق موضوعه بزيادة نسبة غير المتزوجات بين فتيات الكويت على الرغم مما يتمتعن به من جمال وصفات حميدة! وعلى الرغم مما حفل به المقال من معلومات قيمة نجهل ـ نحن الرجال ـ الكثير منها، خاصة ما تعلق منها بالجمال وما يجري في حفلات الأعراس من اسرار، الا أن آخر فقرة في المقال هي التي أثارت دهشتي حيث كتبت السيدة العثمان التالي، بالحرف الواحد: 'ِِ وعلى رغم اني ضد التعسف ومؤمنة بالديموقراطية، الا انني اتمنى ان تصدر قرارات تمنع زواج الكويتي إلا من كويتية، وحلاوة الثوب رقعته منه وفيه'(!)
هذا، برأينا، كلام جميل وديموقراطي وغير تعسفيِ ولكن ماذا عن الكويتية؟ وهل يحتاج الأمر ايضا الى قرار آخر نمنعها فيه من الزواج بغير كويتي؟
نرجو أن تتكرم علينا السيدة العثمان بتفسير طلبها هذا.

3 ـ أقدم وافد، هندي الجنسية، على شنق نفسه حتى الموت في غرفتهِ وذكر 'كفيله' أنه لاحظ تغيبه عن العمل فقام بالبحث عنه حتى شاهده معلقا في السقف.
وذكر في السطر الأخير من الخبر ان ذلك المسكين كان يعيش في غرفة مصنوعة من 'الكيربي' وأكاد أجزم بأنها كانت من غير تكييف في درجة حرارة خارجية تبلغ 48، وأكثر من ذلك بكثير في صندوق من الصفيح يشبه الفرن!
من حقنا أن نتساءل، بعد أن تكررت هذه الوفيات وزاد عددها دون أن يهتم أحد بالبحث عن الأسباب: أين جمعية حقوق الانسان من مثل هذه الانتهاكات؟.

ملاحظة:
صاحب اختفاء وزير الاشغال السابق من الوزارة اختفاء مفاجئ آخر شمل لوحات أسماء مقاولين من شوارع الدولة وطرقها السريعة، بعد ان خربوا ما استطاعوا تخريبه من أرصفة وطرق!! فهل هناك علاقة بين حالتي الاختفاء، أم هي 'الصدفة' فقط؟

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top