رد التجاهل

ما الصفة التي تطلقها على الشريك في شركة ما عندما يقوم بالاستيلاء على ممتلكات أحد شركائه بحجة وجود قضايا بين هذا الاخير والحكومة؟ لا اعتقد ان الصفة سوف تكون مهذبة على اي حال!
نقول ذلك في معرض التعليق على رد مؤسسة الموانئ على مقالنا الذي اتهمنا فيه المؤسسة بالاستيلاء على قطعة ارض كبيرة في ميناء الشويخ، يعود حق الانتفاع بها لإدارة المنطقة الحرة بموجب مستندات ومحررات رسمية موثقة لدى بلدية الكويت بالذات، ووزارتي التجارة والمواصلات، حيث ذكر الرد الذي خلا من اسمنا واكتفى بالاشارة الينا ب'كاتب المقال المذكور'، مجموعة من المغالطات والمواضيع الخلافية، وتجنب بشكل يدعو الى الريبة الرد على 'ادعائنا'، الذي تعلق بقيام المؤسسة، بطريقة تتسم بالفوقية والقوة الجبرية، بالاستيلاء على قطعة ارض كبيرة تعود لادارة المنطقة الحرة، وتقع داخل ميناء الشويخ وتبلغ مساحتها اكثر من 400 الف متر مربع، بحجة ان ادارة المنطقة الحرة في خلاف مع وزارة التجارة، وبحجة حاجة المؤسسة الى مساحة تخزينية! وتبين لاحقا انها قامت بتأجير قطعة الارض الكبيرة تلك لمقاول بسعر 300 فلس للمتر، الذي قام بدوره بتأجيرها للقوات الاميركية مقابل 7 دنانير للمتر الواحد!
لا يزال تساؤلنا قائما، كما لا تزال آمالنا في استلام رد واضح وصريح كأمل ابليس في الجنة، ولا نزال نصر على تدخل مجلس الوزراء في الامر لكي لا تتكرر عمليات السلب والفهلوة مرة اخرى!
***
ملاحظة (1):
ذكرنا في اكثر من مقال ان لدى مؤسسة الموانئ ودائع في المصارف تزيد على 30 مليون دينار!
من واقع الكشف الذي نشر في الزميلة 'السياسة' قبل ايام تبين ان ودائع المؤسسة تزيد على 60 مليون دينار، في الوقت الذي لم تعرف فيه شوارع ميناء الشويخ مثلا اي صيانة منذ اكثر من 40 عاما فقط لا غير!
***
ملاحظة (2):
يمكن القول، وبنفس مطمئنة، ومن واقع اكثر من قرار وخبر وتجربة شخصية، ان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ربما يكون اكثر وزراء الشؤون اهتماما بمحاربة قضايا الفساد في تلك الوزارة، واكثرهم اهتماما بتلبية متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة عندما نقارن وضع الوزارة الآن بالوضع الكارثي الذي كانت عليه في السابق.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top