يا موطن الخراب

'نحن لا نتستر بالعلمانية، بل نحن علمانيون حتى النخاع'.
(سعيد مرزوق)
*****
كتبنا قبل فترة تجاوزت الشهرين، كما كتبنا قبلها بسنوات، ولأكثر من مرة، نطالب بلدية الكويت بالتحرك و'تحمير' العين وازالة كل اللوحات واللافتات المخالفة الموضوعة والمنصوبة على اعمدة النور وعلى ارصفة الشوارع وبالذات تلك التي وضعت في منتصف الطرق السريعة، وعلى املاك الدولة من غير ترخيص.
وقد استجابت البلدية لندائنا الاخير وارسلت ردا ضمنته تعهدا بالازالة القريبة، وقامت 'القبس' في حينه بنشر الرد في مكان بارز.
وها نحن، وبعد ثلاثة اشهر تقريبا من الكتابة لا نزال بانتظار تحرك جحافل شركات التنظيف التابعة للبلدية لإزالة تلك المخالفات البسيطة التي لا تحتاج الى قرار من مجلس الامن او من مجلس الوزراء الكويتي او تدخل لسمو رئىس المجلس في الامر، او حتى لتواجد مكثف للشرطة مع ثلة من كبار موظفي البلدية بصحبة جرارات ازالة ضخمةِ فالامر برمته لا يتطلب غير شاحنة صغيرة وعاملا واحدا مزودا بالمعدات اللازمة ليقوم باقتلاع مائة من تلك اللافتات في اليوم الواحد لينتهي امرها خلال شهرِ كما يجب على البلدية عدم التوقف عند هذا الحد، بل السير خطوة الى الامام ومحاسبة من يقومون بوضع تلك اللوحات عن طريق ازالتها على حسابهم مع توقيع غرامة مالية عليهمِ وان كان الموضوع يحتاج الى تشريع، فإن عليها السعي لاستصدار مثل هذا القانون الذي يعاقب واضعي لوحات الاعلان المخالفة دون ترخيص حكومي.
نقول ذلكِِ واملنا في ان تقوم البلدية باتخاذ اجراء ما لمعالجة هذا الوضع المعكوس، امر ميئوس منه يا ولدي، فبلدية الكويت، موطن الفساد ومرتع الخراب.
* * *
ملاحظة:
ستقوم مجموعة من الجهات المدافعة عن الحريات بعقد تجمع جماهيري في الثامنة من مساء اليوم (الاثنين) في مقر 'جمعية الخريجين'، وذلك لنصرة وتأييد نجمة ادريس، الاستاذة في جامعة الكويت، في قضيتها العادلة مع ادارة الجامعة وقوى التخلف والردة فيها وفي خارجهاِ ندعو الجميع، نساء ورجالا، لمشاركتنا في ذلك التجمع.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top