شخصيات مهمة جدا جدا

لفت صديق كريم نظري الى لوحة زرقاء كبيرة وضعت على مسافة كيلومتر من مبنى المغادرة في المطار مدونة عليها العبارة التالية باللغتين العربية والانكليزية: صالة التشريفات ـ الشحن، وبالانكليزية: v.v.i.p- cargo الغريب في هذه اللافتة ان تعبير v.v.i.p او very very important persons تعبير غريب ومهجورِ كما ان ترجمته الى اللغة العربية على اساس 'الشخصيات المهمة جدا جدا'ِ ترجمة غير دقيقة، وربما تكون محل تندر البعض بسبب غرابة وجودها امام المطار، خاصة انه ليست هناك بوابة او مدخل آخر للشخصيات المهمة 'فقط'، او الvip، اسوة بما هو موجود في مختلف مطارات العالم!!
كما ان تعبير الشخصيات المهمة جدا جدا يفترض وجود شخصيات عادية واخرى مهمة ورابعة مهمة جدا!، ولكن لم تحاول جهة ما في الدولة تحديد الفوارق بينها، كما لا توجد دولة في العالم، حسب علمي، تستعمل هذا التعبير الغريب.
واذا كانت الشخصيات المغادرة مهمة جدا جدا بحيث خصصت لها بوابة خاصة، وهذا من ضرورات البروتوكول والامن، فلماذا وضعت لوحتها مع اللوحة الخاصة بالشحن الجوي، الذي عادة ما يتضمن الربيان المثلج وغير ذلك من الاطعمة ذات الرائحة النفاذة؟
ألا تستحق الشخصيات المهمة جدا جدا لوحة خاصة بها؟
نتمنى على السيد مدير الادارة العامة للطيران المدني او مدير الادارة العامة للمرور ازالة تلك اللوحة وكتابتها بطريقة اكثر دقة واقرب للذوق الجميل.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top