درس خميسي من الإنترنت

طلبت المدرسة من طلبتها وضع قائمة بأعظم عجائب الدنيا السبعِ على الرغم من بعض الاختلافات فان الاجابات لم تخرج كثيرا عن القائمة التالية:
اهرامات مصر، تاج محل في الهند، وادي كراند كانيون في اميركا، قناة بنما، عمارة الامبير ستيت في نيويورك، وكنيسة القديس بطرس في الفاتيكان، وسور الصين العظيم!
بسبب الاختلاف في ترتيب الاكثر الاهمية واثناء انشغال الاولاد والبنات في عملية التصويت، لاحظت المدرسة ان طالبة واحدة لم تقم بتسليم ورقة اجابتها، فتقدمت منها وسألتها عما إذا كانت لديها مشكلة ما، فردت الطفلة قائلة: نعم، وعندما سألتها عن طبيعة المشكلة قالت الطفلة ان عجائب الدنيا التي تعرفها كثيرة، وانها تجد صعوبة في حصرها كلهاِ فقالت لها المدرسة دعينا نسمع البعض منها، فربما نستطيع مساعدتك، بعد تردد قالت الصبية ان عجائب الدنيا السبع هي: 1، اللمس، 2، التذوق، 3، النظر، 4، السمع، ثم توقفت قليلا، وبعد تردد قصير استمرت في العد قائلة، 5، الاحساس، 6، الضحك، 7، الحب!
ساد قاعة الفصل صمت غريب، فقد اكتشف الجميع أن هذه العجائب السبع العظيمة على الرغم من بساطتها المتناهية لم ينتبه اليها أحد منهم، بمن فيهم المدرسة، وهذا يبين ان الكثير من الامور العظيمة في حياتنا نأخذها كأشياء مسلم بها دون ان نفكر في أهميتها الحقيقية!
ونود ان نضيف إلى هذه العجائب والفضائل فضيلة 'التسامح' التي نعتقد بأنها الاصعب والاعظم بين جميع الفضائل الاخرىِ فما امس حاجة عالمنا العربي والاسلامي المتعصب والمضطرب الذي نعيش فيه إلى مثل هذه الفضيلة الصعبة والبسيطة في الوقت نفسه!.
ولأهمية هذه الفضيلة قمنا باختيار كلمة 'تسامح' عنوانا لبريدنا الالكتروني الجديد، المدون، ادناه، لنتذكر دائما أهمية التسامح في حياتنا.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top