مجموعة ابتسامات

اعلم جيدا ان الحزن يلف الكثيرين، وبالذات أهل بيتي وأعز اصدقائي، لما يجري في لبنان من دمار وقتل وتشريد، ولكن النفس تحتاج لما يشغلها عن مصائب الدنيا ومشاكلها، ولو تسمرنا جميعا امام شاشات التلفزيون نراقب كل كارثة، وننصت لكل مأساة، ونبكي وننتحب بصمت مع كل أب محروم وأم ثكلى، لما بقي دمع في مآقينا نذرفه على القادم من مآسينا!
***
-1 عندما انظر إلى أبنائي أقول لنفسي: 'ليليان كان عليك البقاء عذراء'! ليليان كارتر، والدة الرئيس جيمي كارتر.
-2 'تزوجِِ تزوجِِ على أي حالِ ان كانت الزوجة جيدة اصبحت سعيدا، وان كانت شرسة فستصبح فيلسوفا' (سقراط)!
-3 'تعاني زوجتي من مشكلة أثناء تحدثها، فهي تضطر أحيانا للتوقف عن الكلام لتأخذ نفسا' (جيمي دورانتي).
-4 'لم أكره قط رجلا بما فيه الكفاية لكي أعيد له خاتمه الألماس'! (زازا غابور، ممثلة سينمائية).
-5 'ان حظي سيئ إلى درجة لو استثمرت أموالي في مقبرة فسيتوقف الناس عن الموت' (رودني دانكرفيلد).
-6 'كنت اعتقد إلى ان بلغت الثالثة عشرة، ان اسمي هو 'اخرس'! (جو نوماث).
-7 'نستطيع بكل سهولة إبطاء التقدم في العمر لو تمكنا من عرض الموضوع على الكونغرس، أو مجلس الأمة' (ويل روجرز).
-8 'لا تحاول تجنب الاغراءات، فمع تقدمك في العمر ستحاول الاغراءات تجنبك!!' (ونستون تشرشل).
-9 قد يكون صحيحا ما يقال ان الحياة تبدأ في الخمسينِِ ففي هذه السن تبدأ الأعضاء بالاصابة بالتلف وتبدأ البروزات بالتقوس والنتوءات بالتسطح (فيليس ديلر).
10- 'ما ان يصبح المرء حكيما بحيث يعرف اين يضع قدمه فانه يصبح في الوقت نفسه كبيرا في السن الى درجة لا يستطيع فيها الذهاب إلى أي مكان!' (بيللي كريستال).
والطرفة الأخيرة: دخل الكهلان عيادة الطبيب ليشكوا له من كثرة النسيانِ بعد الفحص قال لهما ان الأمر يتعلق بتقدمهما في العمر ولا علاج بالتالي غير التعود على كتابة ما يريدان القيام بهِ في احد الايام هم الزوج بالذهاب الى المطبخ فطلبت الزوجة منه ان يحضر لها صحن فواكه، وطلبت منه تدوين ذلك في المفكرة المعلقة برقبته فقال لها ان الأمر بسيط وسيتذكره، وهنا طلبت منه أن يضع على الفاكهة قليلا من القشدة وقليلا من العسل، وكررت عليه طلب تدوين طلبها فرفض باباء وقال لها إنه لم يبلغ درجة الخرف بعد، وسيتذكر طلبها حتما واعاده على مسامعها المرة تلو الأخرى ولكنها اصرت على ان يكتب طلبها واصر هو على عدم الكتابة.
عاد الزوج بعد لحظات من المطبخ وهو يحمل صحنا عليه خبز وقطعة من اللحم! هنا هزت الزوجة رأسها يأسا وقالت له موبخة: ألم اطلب منك ان تسجل طلبي وانك سوف تنساه ان لم تفعل ذلك، لقد نسيت احضار الكاتشب.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top