التيس وقهوة نجمة الكتب

30 مايو  2009

تجد المقالات التي أقتبسها أو أنقلها من الإنترنت قبول الكثيرين، ويقابل ذلك اعتراض البعض الآخر، بحجة انني اتجاهل ذكر المصدر أو المؤلف، ولا يلام هؤلاء على عدم المامهم بحقيقة ما تحتويه الشبكة العنكبوتية من كم هائل من القصص والحكم والأقوال والاحداث والمعلومات المفيدة، التي لا يعرف أحد حقيقة مصدرها، فهي كسمك البحر أو حبة الفاكهة التي لا تحمل اسم بلد الصنع، وهذه المواد بالتالي برسم الجميع ينهلون منها ما يشاؤون دون حساب. ويعتقد البعض الآخر كذلك انني ألجأ للنت عندما لا تتوافر لدي مادة كتابية أو موضوع مقال، وهذا ايضا غير دقيق، فلدى ادارة التحرير دائما مقالات جاهزة للنشر تغطي اسبوعا او اكثر احيانا، ومشكلتي ليست مع الكتابة، بل مع نشر ما أكتب، حيث ان «القبس» لا تحتمل اكثر من 5 او 6 مقالات في الاسبوع.
***
رابط الانترنت التالي يتعلق بخطبة يلقيها رجل دين سعودي على اطفال صغار. وجمال وروعة الخطبة يكمن في اسلوبها التعليمي الحديث الذي لم يسبق ان تطرق له احد من قبل، حيث يبدأ المتحدث خطبته او درسه بشرح معنى «التيس» وبأنه ابن الماعز، وانه افضل من الانسان لانه يشرب الماء والحليب، والانسان يدخن السيجارة ويشرب الخمرة، وبالتالي هو افضل من البشر. كما ان التيس يلعب في الزريبة، وبعض الناس يلعبون في دين الله، وان التيس يتحول يوم القيامة الى تراب وبعض الناس يذهبون الى جهنم، والكثير من البشر يتمنون التحول الىتراب بدلا من الذهاب الى جهنم.. وبالتالي التيس أفضل من الانسان!!
وتستمر ملحمة المقارنة بين الانسان والتيس وافضلية الأخير، دون اعتبار لمكانة الانسان وعمله واختراعاته وانجازاته واكتشافاته الجغرافية والطبية وما حققته القلة من توفير ملايين اطنان الاغذية للجياع في العالم، وبعد هذا يصبح التيس افضل منه لانه يشرب الحليب والانسان يدخن السيجارة او ان التيس سيتحول الى تراب وبعض البشر سيذهبون الى النار (!!!).
نترككم مع الرابط متمنين لكم حسن الاستماع.
وهناك رابط آخر يتعلق بحديث تلفزيوني للداعية المصري صفوت حجازي، عضو الاخوان المسلمين، الذي يدعو فيه الى مقاطعة سلسلة محلات شهيرة. المضحك في هذا الكليب، الذي انتشر في العالم اجمع، ان الداعية لا يعرف حتى طريقة نطق الاسم الصحيح للسلسلة التي يود اكراه الناس فيها والتحذير من خطورتها، ويستمر يكرر التسمية الخطأ المرة تلو الأخرى بشكل مضحك. والرابط هو:
http://www.youtube.com/watch?v=DO2NqMeOSuo@feature=related