سبتيات في الزواج (*)

13 مارس  2010

1 ـ بدأ خبير التغذية محاضرته بطرح السؤال التالي: إن الطعام الذي ندخله في جوفنا كفيل بقتل غالبيتنا بناء على ما نقرأه. فمراكز الأبحاث والجامعات تحذرنا منذ سنوات من خطورة تناول اللحوم الحمراء، ومن أمراض السلمونلا وجنون البقر وانفلونزا الخنازير وما تحتويه جميع الأطعمة من منشطات وأصباغ ومحسنات صناعية، وما تسببه المشروبات الغازية من تأكسد لجدران المعدة، وما تحتويه الأطعمة الصينية من مواد ضارة وخطورة أنظمة الحمية الغذائية التي نتبعها وتلوث مياه الشرب، ولكن هناك شيئا واحدا أكثر خطورة منها جميعا، فهل هناك من باستطاعته أن يخبرنا عن أخطر طعام يتسبب تناوله في إصابتنا بأكبر قدر من الألم والتعاسة والمعاناة لسنوات وسنوات؟ ساد الحضور صمت مطبق، وبعد لحظات رفع رجل عجوز يدا مرتجفة وقال: كعكة الزفاف!!
* * *
2 ـ عندما كان رجل يسير في الشارع خيّل له سماع صوت يطلب منه التوقف فورا في مكانه، وما إن فعل حتى وقعت قطعة صلبة من أحد البلكونات على الأرض أمامه، وكان حجمها كفيلا بالقضاء عليه. واصل سيره وهو يهز رأسه مستغربا، وما إن حاول عبور الشارع، وإشارة المرور في الاتجاهين تسمح له بذلك حتى سمع الصوت مرة ثانية يحذره بشدة من التحرك من مكانه، وخلال ثوان مرت سيارة مسرعة متجاوزة الإشارة الحمراء كادت أن تطيحه صريعا.
وهنا رفع صوته إلى أعلى سائلا: من أنت؟ فسمع صوتا يقول: أنا ملاكك الحارس! فرد غاضبا: وأين كنت يوم تزوجت؟
* * *
3 ـ دخلت المريضة غرفة الطبيب والجروح والكدمات تملأ وجهها، وعندما سألها عن السبب قالت ان زوجها يعود كل ليلة من الحانة متأخرا ويشرع من فوره في ضربها، فضمّد الطبيب جراحها ونصحها بأن تبدأ بالغرغرة فور سماع صوت مفتاح زوجها في قفل الباب، وأن تستمر في ذلك حتى ينام! بعد شهر عادت المرأة الى الطبيب لتشكره على نصيحته، اذ لم تُضرب منذ ذلك اليوم، وسألته عن سر الغرغرة فقال: عندما يغرغر الإنسان يصبح من المستحيل عليه الكلام و.. التذمر بالشكوى!
* * *
4 ـ نظر الطبيب للمصاب بحادث سير وقال له: أنت سعيد الحظ نوعا ما، فقد كدت تفقد حياتك في الحادث، ولكنك مع الأسف فقدت عضوك التناسلي، وحيث إنك مغطى تأمينيا بمبلغ 15 ألف دولار، فبإمكانك الصرف على عملية جديدة تمكنك من استعادة ما فقدت! وننصحك، قبل اتخاذ القرار، التشاور مع زوجتك بالأمر!
في اليوم التالي ذهب الطبيب الى المصاب لسماع قراره، فقال هذا انه ناقش الأمر مع زوجته وانها اختارت صرف مبلغ التأمين على شراء مطبخ جديد!!
(*) من قراءاتي