أقوال ريتشارد وآخرين

27 اغسطس  2011

يعتبر رد، أو ريتشارد سكيلتون Red Skelton، ممثلا فكاهيا، وأشهر مهرج سيرك في تاريخ أميركا، واشتهر بأقواله الطريفة.. والحكيمة، ومنها: أذهب وزوجتي مرتين لتناول وجبة جيدة خارج المنزل، هي تذهب الثلاثاء وأنا أذهب الجمعة. ويقول انهما ينامان كذلك في فراشين مختلفين، فهو ينام في فراشه في كاليفورنيا وهي في فراشها في تكساس. ويقول انه عندما سأل زوجته: أين تريد الاحتفال بعيد زواجهما؟ فقالت انها تود الذهاب الى مكان لم تزره منذ فترة طويلة، فاقترح عليها الاحتفال في المطبخ. واشتهر عنه قوله ان السبب الأول والأهم للطلاق هو.. الزواج. ويقول ان اسم زوجته كان «على حق»، ولكنه لم يدرك إلا متأخرا أن اسم عائلتها كان «دائما»! وقال انه لم يكلم زوجته منذ 18 شهرا، ليس لأنه على خلاف معها، بل لأنه لم يرغب في مقاطعتها.. وهي تتحدث.
وفي جانب آخر من الإنترنت نقرأ القصة الأجمل والأقصر في عالم الرواية: الفتى: هل تقبلين بأن تتزوجيني؟ الفتاة: لا!.. وهكذا عاش الرجل سعيدا بقية حياته.
ومن حكم الاسكتلنديين، من الإنترنت: ان المال لا يخلق السعادة، ولكن لا شك أن البكاء في سيارة مرسيدس أكثر راحة من البكاء على دراجة هوائية! وان علينا ان نغفر لأعدائنا، ولكن يجب ألا ننسى اسماء أولئك السفلة! كما أن علينا مساعدة من هم في ورطة، وهؤلاء سيتذكروننا حتما.. عندما يقعون في ورطة أخرى.
والأخيرة: لا يمكن أن نحل مشاكلنا عن طريق تناول المحرم من المشروبات، ولكن حتى تناول الحليب، بدسم او بغيره، لا يحل هذه المشاكل!